محلي

حملات توعوية ضد مخاطر الغاز بعدة بلديات بالجزائر العاصمة

بمبادرة من مديرية توزيع الغاز والكهرباء والغاز للحراش

ستشرع مديرية توزيع الغاز والكهرباء والغاز للحراش بالجزائر العاصمة بداية شهر نوفمبر الجاري في حملات تحسيسية حول مخاطر الغاز و الاختناقات بأحادي أكسيد الكربون، حسب ما جاء في بيان لها.

و أوضح البيان أن القافلة التوعوية ستجوب 14 بلدية بالجزائر العاصمة و ستستمر الى غاية شهر ابريل 2020 , بهدف تعزيز و ترسيخ ثقافة توعوية وسط الناشئة في مختلف الاطوار التربوية و التعليمية و ضرورة التقيد ببعض النصائح و الارشادات العملية .

كما أضاف ذات المصدر أنه من خلال اتباع النصائح و الارشادات العملية يمكن تفادي الحوادث الخطيرة التي يتسبب فيها غاز أحادي أكسيد الكربون من اختناقات و تسربات للغاز سنويا و من ثمة ايصال رسالة "مبسطة لأوليائهم بشكل غير مباشر".

و سيتكفل بتقديم الارشادات اعوان و اطارات مديرية توزيع الغاز و الكهرباء و الغاز الحراش المختصين في مجال الاتصال و الوقاية و الأمن و استغلال قنوات الغاز.

أما بالنسبة للبلديات المعنية بهذه الحملات التوعوية فهي الحراش وواد السمار و بوروبة و المحمدية و برج الكيفان و برج البحري و باب الزوار و عين طاية و الدار البيضاء  و المرسى و الرويبة و الرغاية  اضافة الى بلديات هراوة و الكاليتوس.

و تأتي هذه الحملات التوعوية تزامنا مع حلول فصل الشتاء و موجة البرد التي عادة ما ترفع الحوادث المنزلية اثر الاستعمالات "السيئة" لأجهزة التدفئة خاصة جراء الوقوع ضحية غاز أحادي أكسيد الكربون الذي يوصف "بالقاتل الصامت".

و بهذه المناسبة, ستقدم شروحات حول التقنيات الجديدة المستعملة في استغلال الطاقة الكهربائية و الغازية معا,  الى جانب توزيع  بعض المطويات على الطلبة و التلاميذ.

 

من نفس القسم محلي