محلي

القضاء على إرهابيين اثنين بالداموس بولاية تيبازة

ضبط ست قناطير من الكيف المعالج ببشار

تمكنت مفرزة للجيش الوطني الشعبي، صبيحة أمس الأربعاء، من القضاء على إرهابيين اثنين بمنطقة جبل الرياشة ببلدية الداموس (ولاية تيبازة) لترتفع بذلك حصيلة العملية التي لاتزال متواصلة، إلى ثلاثة إرهابيين تم القضاء عليهم وضبط ثلاثة مسدسات رشاشة من نوع كلاشنيكوف، حسب ما أفاد به بيان لوزارة الدفاع الوطني.

أوضح ذات المصدر أنه "في إطار مكافحة الإرهاب وتبعا للعملية التي باشرتها وحدات الجيش الوطني الشعبي يوم 03 نوفمبر 2019 بمنطقة جبل الرياشة، بلدية الداموس، ولاية تيبازة/ن.ع.1، قضت مفرزة للجيش الوطني الشعبي، صباح اليوم 06 نوفمبر 2019، على إرهابيين (02) بحوزتهما مسدسين (02) رشاشين من نوع كلاشنيكوف وكمية من الذخيرة، لترتفع حصيلة هذه العملية التي لا تزال متواصلة إلى القضاء على ثلاثة (03) إرهابيين وضبط ثلاثة (03) مسدسات رشاشة من نوع كلاشنيكوف".

وأضاف البيان أن "هذه العملية النوعية تأتي لتؤكد الجهود الحثيثة لقوات الجيش الوطني الشعبي في التعقب والقضاء على هؤلاء المجرمين عبر ربوع البلاد لبسط الأمن والسكينة في أوساط المواطنين".

على صعيد آخر ضبطت مفرزة للجيش الوطني الشعبي، في الساعات القليلة الماضية إثر دورية تفتيش بمنطقة بني ونيف الحدودية بولاية ببشار، كمية ضخمة من الكيف المعالج تقدر بما يزيد من 6 قناطير، حسب ما افاد به أمس بيان آخر لوزارة الدفاع الوطني.

وأوضح ذات المصدر أنه "في إطار محاربة التهريب والجريمة المنظمة وفي سياق العمليات المتواصلة الهادفة لصد انتشار ظاهرة الإتجار بالمخدرات ببلادنا، ضبطت مفرزة للجيش الوطني الشعبي، يوم 5 نوفمبر 2019 إثر دورية تفتيش بمنطقة بني ونيف الحدودية ببشار/ن.ع.3، كمية ضخمة من الكيف المعالج تُقدر ب6 قناطير و 30 كيلوغرام".

من جهة أخرى، أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي، بكل من تمنراست وبرج باجي مختار/ن.ع.6 وتندوف/ن.ع.3، "22 شخصا وضبطت مركبة  رباعية الدفع و 3 دراجات نارية و21 مولدا كهربائيا و18 مطرقة ضغط وجهاز كشف عن المعادن وأغراض أخرى".

وفي سياق آخر، أوقف عناصر الدرك الوطني بأم البواقي/ن.ع.5، "شخصا وضبطوا بندقيتي صيد ومسدس تقليدي الصنع، بالإضافة إلى مواد ومعدات تدخل في صناعة الأسلحة والذخيرة، في حين تم توقيف 6 مهاجرين غير شرعيين من جنسيات مختلفة بالنعامة".

من نفس القسم محلي