محلي

القوافل العلمية ستجوب أربعة ولايات

ستجوب منابر علمية لترسيخ المرجعية الوطنية وتعزيز القيم الوطنية وروح التضامن

أعطى وزير الشؤون الدينية والاوقاف يوسف بلمهدي أمس أول بدار الامام بالجزائر العاصمة اشارة الانطلاق للقوافل العلمية لتجوب اربعة ولايات في الفترة الممتدة من 03 الى 09 نوفمبر الجاري.

وتعتبر هذه القوافل التي ستوجوب كل من ولاية الطارف والبويرة وتمنراست وادرار منابر علمية لترسيخ المرجعية الوطنية والدينية وتعزيز القيم الوطنية وروح المحبة والتضامن ودراسة مختلف القضايا التي تخص المجتمع بحيث اوكلت لقافلة الطارف دراسة مسألة "التكافل الوطني والتضامن الاجتماعي" ولقافلة البويرة دراسة قضية "الشباب ومبادئ اول نوفمبر" ولقافلة تمنراست دراسة موضوع "القيم الوطنية والخطاب المسجدي" اما قافلة ادرار فقد اوكلت لها دراسة موضوع "اعلام الجزائر" .

وتحاول هدة القوافل التي يؤطرها اساتذة وباحثين وشيوخ ومرشدين التفاعل مع فئات المجتمع بما تقدمه من محاضرات وندوات عبر فضاءات المسرح ودور الثقافة.

وقد اصبحت هذه "القوافل العلمية التي دأبت وزارة الشؤون الدينية على تنظيمهما سنويا تقليدا علميا يجمع بين البعد الوطني والديني سويا لنصرة العقيدة وحرسها من اي غزو او انحراف وحماية الوطن من اي تربصات او اعتداءات.

بالمناسبة ذكر بلمهدي في كلمة له ان هذه "التظاهرة التي تتزامن مع الاحتفاء الشعب الجزائري بأول نوفمبر 1954 ومولد خير الانام محمد (ص) فرصة للتعريف بعلماء الجزائر وشيوخها الافذاذ الذين تركوا تراثا عظيما في الشرق العربي والمغرب العربي  ولا يعرفهم شباب اليوم بالإضافة الى دراسة وشرح القضايا الانية والتي تخص الشباب والوطن".

 

من نفس القسم محلي