محلي

عمليات جراحية بمبادرة من جمعية الصداقة الشعبية الجزائرية-الفرنسية

النعامة:

تم الشروع بمستشفيات ولاية النعامة, في إجراء عمليات جراحية لفائدة مرضى بالمجان من قبل فريق طبي يضم 12 طبيبا في عدة اختصاصات, حسبما أفادت به جمعية الصداقة الشعبية الجزائرية الفرنسية صاحبة المبادرة.

وتخص هذه العمليات الجراحية, التي ستتواصل إلى يوم الجمعة المقبل, أمراض الدم وجراحة الأعصاب والأوعية وتصلب الشرايين والأمراض التنفسية والصدرية والجراحة العامة والأمراض الباطنية والعيون والأنف والأذن والحنجرة وغيرها, كما أوضح رئيس الجمعية, كريب حسام.

وبالموازاة مع الجانب الطبي لهذه المبادرة التي تنظم بالتنسيق مع مديرية الصحة والسكان للولاية, سينظم يوم تكويني اليوم الأربعاء حول التقنيات الجديدة في الجراحة وكيفية استعمال المعدات الطبية والوقاية من العدوى في الوسط الإستشفائي وتنظيم الإستعجالات الطبية وأطر التعاون والتنسيق بين الطبيب العام والطبيب الأخصائي, يضيف ذات المصدر.

ومن جهته, أشار مدير الصحة و السكان لولاية النعامة, شنة الطاهر, أن نشاط هذا الفريق الطبي يعد فرصة لإجراء عمليات جراحية منها عمليات دقيقة للمرضى عبر كل من مستشفيات النعامة وعين الصفراء و مشرية, كما ستتيح للفريق الطبي وشبه الطبيين من مختلف المرافق الصحية للولاية اكتساب معارف وخبرات جديدة.

وللإشارة ستمنح هذه الجمعية الكائن مقرها بمدينة ليون (فرنسا) في أعقاب هذه التظاهرة الطبية الجراحية خلال حفل رمزي, هبة تتمثل في ثلاثة معدات طبية لآخر التقنيات الاستشفائية المستخدمة في علاج أمراض المجاري التنفسية والرئتين, كما أبرز المنظمون.

القسم المحلي

من نفس القسم محلي