محلي

خفر السواحل يضيق الخناق على مهربي البشر

إفشال محاولات للإبحار السري لـ 58 حراقا خلال 48 ساعة الأخيرة بوهران

أحبط حرس السواحل بوهران في عمليتين متفرقتين محاولتي ابحار سري لـ 32 حراقا كانوا بصدد بلوغ السواحل الإسبانية انطلاقا من سواحل وهران وهو ما يرفع حصيلة خفر السواحل خلال يوميين إلى 58 حراق تم توقيفهم بعد عملية مماثلة أمس الأول تم خلالها توقيف 26 حراقا ينحدرون من مختلف ولايات الوطن.

وحسب مصادر امنية فقد تمت العملية الأولى بعد ترصد ومحاصرة حرس السواحل الذين كانوا يباشرون عمليات تمشيط واسعة على طول الشريط الساحلي الغربي بقارب صيد على بعد 4 أميال بحرية. وتم ضبط قارب الحراقة شمال شاطئ رأس فالكون التابع لبلدية عين الترك كان على متنه 18 حراقا تتراوح أعمارهم ما بين 16 إلى 34 سنة.

وينحدر كلهم من ولاية وهران باستثناء أربعة منهم من ولاية المسيلة، وفي عملية ثانية اجهضت ذات العناصر محاولة ابحار سري لـ 14 حراقا من بينهم قاصر مغربيين على بعد 4 أميال بحرية شمال شاطئ كاب فالكون ايضا بعدما انطلقوا باستعمال قارب نزهة من شاطئ صخري تابع لمنطقة كريشتل شرق وهران.

وتم إجلاء الحراقة الـ 32 إلى اليابسة قبل تسليمهم للجهات الأمنية المختصة لاستكمال التحقيقات معهم. علما وللإشارة أن حرس السواحل بوهران كانت أمس الأول قد أوقفت في عمليتين متفرقتين 26 حراقا ينحدرون من مختلف ولايات الوطن. وكان الحراقة بصدد بلوغ الضفة الأخرى من البحر الأبيض المتوسط من بينهم إمراتين، قاصر وأفارقة ليصل عدد المبحرين السريين 58 حراقا في ظرف يومين.

أيمن. ف

من نفس القسم محلي