محلي

مختصرات من الولايات

قسنطينة: تذبذب في الرحلات الجوية بمطار محمد بوضياف 

شهد أمس مطار محمد بوضياف بقسنطينة، تذبذب في الرحلات الجوية، بسبب سوء الأحوال الجوية. حيث عرف المطار، تأجيل وإلغاء في بعض الرحلات الجوية المحلية والدولية. أين تأجلت الرحلات الجوية المحلية، على غرار رحلتي العاصمة قسنطينة، التي كانت مبرمجة في حدود الساعة السابعة والنصف والتاسعة. وألغيت، الرحلات الجوية الدولية، على غرار ميلوز ومرسيليا ونيس، والتي كانت مبرمجة على الساعة 8 و8:15 و9 سا. وذلك راجع إلى الضباب الكثيف الذي خيّم على المدينة. لتعود حركة الملاحة الجوية للمطار بعد انقشاع الضباب.

 

إليزي: حادث انقلاب شاحنة أغنام يخلف 3 قتلى 

خلف حادث مرور وقع أمس، على مستوى الطريق الوطني رقم 03 في شطره الرابط بين برج الحواس وجانت مقتل 3 أشخاص تتراوح اعمارهم بين 30 و50 سنة ينحدرون من ولاية تمنراست ونفوق العشرات من رؤوس الغنم وإصابة أخرى بكسور إثر انقلاب شاحنة كانت تقل رؤوس أغنام قادمة من تمنراست باتجاه جانت ووقع الحادث بالمكان المسمى "سيرسوف" على بعد 100 كلم عن مدينة جانت إثر انقلاب شاحنة نصف مقطورة على مسارها بعد انهيار الطريق التي جرفتها وحطمتها الفيضانات التي شهدتها مدينة جانت مؤخرا وتم اصلاحها بطريقة مغشوشة لحظة مرور الشاحنة، مما أدى إلى هلاك 3 اشخاص بعين المكان متأثرين بإصابتهم الخطيرة ونفوق اكثر من 60 رأسا من الغنم وتعرض العشرات لكسور مختلفة، ما تسبب في خسائر مادية كبيرة أيضا. وتدخل أعون الحماية المدنية لنقل جثث الضحايا لمصلحة حفظ الجثث بمستشفى برج الحواس. فيما فتحت مصالح الدرك الوطني تحقيقا لمعرفة ملابسات الحادث.

 

تلمسان: إفشال محاولة للهجرة غير الشرعية نحو اسبانيا مرورا بالمغرب  

تمكنت، في الساعات الأخيرة، مصالح الأمن المختصة في تلمسان من الحيلولة دون تسلل عدد كبير من الرعايا الأجانب إلى المملكة المغربية للعبور إلى إسبانيا باستعمال سواحل هذا البلد، باعتبارها أقرب جدا من إسبانيا. وفي هذا الشأن، شنت المصالح المذكورة حملة تجميع وتوقيف واسعة للاجئين المشتبه بهم قرب الشريط الحدودي مع البلد المجاور. أين أفضت العملية إلى توقيف 72 حراڤ بينهم 4 رعايا يحملون الجنسية الفلسطينية. أما البقية وعددهم 68 من جنسيات إفريقية متعددة، أين نسق هؤلاء للحرڨة باتجاه أوروبا مرورا بالمغرب، حيث ربطوا اتصالات مع عناصر شبكة إجرامية دولية تحترف تسهيل عبور الحراڤة بين الجزائر والمغرب مقابل العملة الصعبة، إلا أن حلمهم في العبور إلى البلد المجاور سرعان ما تبخر عقب التفطن لهم من قبل مصالح الأمن. أين أوقفتهم جميعا وحالت دون تسللهم إلى التراب المغربي، حيث كانوا بصدد اللحاق بشبكة أخرى تنشط في تهريب البشر من المغرب إلى إسبانيا.

 

الوادي: إنتشال جثة كهل متعفة بحي المنظر الجميل 

تفاجأ سكان حي المنظر الجميل بانتشار رائحة كريهة بأحد المنازل يقطنها كهل يبلغ من العمر 41 سنة. وحسب المعلومات المتوفرة، فقد تم تبليغ الجهات الرسمية بالأمر ليتم إكتشاف الجثة في حالة جد متقدمة من التعفن. وتدخلت الشرطة العلمية لفتح تحقيق لاشتباه ان الضحية متوفي مقتول. من جهتها تدخل أعوان الحماية المدنية لنقل الجثة لمصلحة حفظ الجثث للتشريح ومعرفة السبب الحقيقي للوفاة.

خ. س

من نفس القسم محلي