محلي

تظاهرات ثقافية واعدة بالتنسيق مع رابطة نوادي قصر بنورة بغرداية

بمناسبة الذكرى 65 لاندلاع الثورة التحريرية

ينظم ناديا الاتحاد الرياضي النوري البنوري والنصر الرياضي البنوري بالتنسيق مع رابطة نوادي قصر بنورة لكرة القدم دورة كروية بين النوادي داخل قصر بنورة منذ الـ25 من الشهر الحالي وحتى نهايته وتأتي هذه التظاهرة تزامنا مع احياء الذكرى الـ 65 لاندلاع الثورة التحريرية الذي يصادف الفاتح من نوفمبر من كل سنة.

الدورة الكروية تشمل الفرق النشطة في قصر بنورة  وتتكون من ست فرق على غرار نادي النصر ونادي الوئام والإتحاد ونادي الأمل وشباب الوحدة وتخص الدورة الفئة المتوسطة المولودين بين سنة 2005 و2006 أين أسفرت القرعة على ثلاث مواجهات الأولى كانت بين نادي النصر ونادي شباب الأمل بنورة والمباراة الثانية بين فريق شبيبة تجنينت وجمعية النور بنورة أما المواجهة الثالثة أوقعت فريق الإتحاد بنادي الوحدة وقد تم برمجت كل المباريات في الملعب الجواري المعشوشب ختالة بداية من الساعة 07:30 صباحا وتستمر التظاهرة إلى غاية اليوم الثاني من شهر نوفمبر أي يوم بعد المباراة النهائية .

تتخل هذه الدورة الرياضية مسابقة ثقافية بين الأندية المشاركة وذلك بالنسبة لتلاميذ طور المتوسط أصحاب الشهادة (الرابعة متوسط) هذه المسابقة تشمل مواد عدة كمادة الرياضيات والعربية والفرنسية واللغة الإنجليزية وأيضا مادة التاريخ. والهدف من هذه المسابقة هو خلق روح المنافسة الثقافية بين التلاميذ وإبراز قدراتهم العلمية ومحاولة التعود على الضغط الذي يتعرض له التلميذ أثناء اجتيازه الامتحانات الرسمية.

وتختتم هذه التظاهرة الرياضية الثقافية في الحفل الذي سيقام على شرف المشاركين في هذه الدورة يوم 02 نوفمبر  بعشيرة آل اسبع –بريش- بونورة أين تجرى المسابقة الثقافية النهائية ويتخلل الحفل الختامي أناشيد مع نخبة من الفنانين وتكريم الفرق الرياضية المشاركة في التظاهرة إل أن تختتم بعرض مسرحي هادف بمناسبة الفاتح نوفمبر لاندلاع الثورة التحريرية.

من نفس القسم محلي