محلي

مختصرات من الولايات

مستغانم: إحباط تمرير قرابة 3 آلاف قارورة خمر وتوقيف مروّجيها

تمكن عناصر المجموعة الإقليمية للدرك الوطني بمستغانم من الإيقاع بشبكة مختصة في المتاجرة غير الشرعية بالمشروبات الكحولية. وأسفرت العملية عن توقيف شخصين وحجز أكثر من 2900 قارورة خمر. وحسب المعلومات المتوفرة، فإن ذات العناصر استغلت معلومات أفضت إلى وضع خطة محكمة التنفيذ وتمكنت من توقيف مركبة نفعية على مستوى الطريق الوطني رقم 11 الرابط ما بين مدينة مستغانم ومنطقة عشعاشة بإقليم بلدية خضرة. وكان على متنها شخصان في الثلاثينيات من العمر تم ضبط بعد اخضاعها للتفتيش على كمية معتبرة من المشروبات الكحولية. وتم اقتياد الموقوفين إلى مقر الدرك لاستكمال التحقيقات معهما قبل تقديمهما أمام الجهات القضائية للبث في قضيتهم.

 

البويرة: إصابة 5 أشخاص في حادث مرور بسور الغزلان

أصيب أمس 5 أشخاص، في حادث مرور، بالطريق الوطني رقم 8 مخرج سور الغزلان، بالبويرة. وقد تدخلت اسعافات الحماية المدنية للوحدة الثانوية سور الغزلان، من أجل حادث، تمثل في اصطدام بين سيارتين. وقد تم نقل المصابين واسعافهم من طرف الحماية المدنية إلى مستشفى سور الغزلان.

 

باتنة: مقصي من السكن يهدد بالانتحار

قام أمس، مقصي من السكن، ببلدية عين جاسر، بباتنة، بمحاولة انتحار. وجاءت محاولة الانتحار احتجاجا على اقصائه من قائمة السكن الاجتماعي الموزعة قبل 3 ايام. وقام هذا الأخير بتسلق عمود هوائي لمتعامل هاتف نقال، مهددا بإلقاء نفسه. وقد طالب عديد المواطنين المقصيين من قائمة السكن الاجتماعي، بالتحقيق في كثير من الأسماء التي حملتها.

 

تبسة: حجز 15 ألف خرطوشة صيد و980 ألف مفرقعة 

حجزت مصلحة الجمارك، 15 ألف خرطوشة صيد و980 ألف مفرقعة و10 آلاف علبة معجون أسنان في تبسة وكانت المحجوزات، على متن شاحنة مموهة بفضلات الحيوانات الموجهة للاستعمال الفلاحي. ونفذت العملية مفتشية أقسام الجمارك بئر العاتر في مدخل بلدية نقرين.

 

وهران: إحباط تمرير كاميرات مراقبة عبر الميناء 

تمكن أعوان الجمارك على مستوى ميناء وهران من احباط محاولة تمرير مجموعة معتبرة من البضائع الحساسة متمثلة في كاميرات مراقبة. العملية التي نفذها ذات الاعوان تمت خلال مراقبة تفتيش عادية لمسافرين، تم من خلالها ضبط مجموعة من البضائع. وتتمثل البضائع، في 83 وحدة كاميرا، كانت مخبأة بإحكام على متن سيارة سياحية تحمل ترقيم جزائري قادمة من مدينة الميريا الاسبانية. وحاول مسافران تمريرها عن طريق التمويه بتوزيعها على المسافرين الراجلين.

خ. س

من نفس القسم محلي