محلي

حوادث الاختناق بالغاز تبدأ مبكرا وحملة تحسيسية قريبا للتقليل منها

رغم أننا على أبواب فصل الشتاء والتقلبات الجوية

بدأت حوادث الاختناقات بالغاز مبكرا هذه السنة حيث شهدت العديد من ولايات الوطن تسجيل حالات للاختناق أسر بأكملها وهو ما يستدعي منذ الآن البدء في حملات التوعية من أجل ضمان تقليل هذه الحوادث التي تؤدي بحياة الآلاف كل فصل شتاء. 

وخلال 24 ساعة الماضية سجل حادثي لاختناق عائلات بأكملها في ولايتين بالوطن حيث تدخلت مصالح الحماية المدنية ليلة أمس الأول بولاية غليزان لإجلاء 5 أشخاص تعرضوا لاختناق بالغاز المنبعث من سخان الماء بالمطبخ.

وأفاد بيان لمصالح الحماية المدنية، أن المصابين يقطنون بحي 60مسكن ببلدية المطمر، وتترواح اعمارهم بين 46سنة و10سنوات. وقدمت لهم الاسعافات الأولية وحولوا إلى مستشفى محمد بوضياف.

من جهتها تمكنت عناصر الوحدة الثانوية للحماية المدنية، ببلدية سور الغزلان الواقعة على بعد 42 كيلومتر جنوب مقر ولاية البويرة، من إنقاذ وإسعاف أربعة أفراد من عائلة واحدة من موت محقق جراء اندلاع حريق واختناقهم بغاز أحادي أكسيد الكربون، وقد تم تقديم الإسعافات الأولية للضحايا ونقلوا بعد ذلك مباشرة لمستشفى سور الغزلان في حالة صعبة لأجل متابعة حالتهم الصحية.

هذا وقد شهد نهاية الأسبوع الماضي تجيل العديد من حالات الاختناق موازاة مع بدء تسجيل انخفاض في درجات الحرارة على مستوى عدد من الولايات وتعتزم مصالح الحماية المدنية هذه الفترة إطلاق حملة تحسسية من الاختناقات بالغاز ونحن على أبواب فصل الشتاء من اجل حث المواطنين على إجراء عمليات صيانة لأجهزة التدفئة الخاصة بهم قبل استعمالهم وقاية من حالات انبعاث غاز ثالني أكسيد الكربون.

أيمن. ف

من نفس القسم محلي