محلي

ديون سونلغاز ببومرداس تزيد عن 2590 مليون دينار

يتعلق الأمر بالزبائن العاديين

إرتفعت المستحقات المالية غير المدفوعة  لمؤسسة توزيع الكهرباء و الغاز لبومرداس إلى غاية شهر أوت الماضي إلى ما  يزيد عن 2593 مليون دج (أزيد من 259 مليار سنتيم) بعدما وصلت شهر أفريل 2018  إلى ما يزيد عن 1930 مليون دج حسبما أفاد به مدير مؤسسة  التوزيع لبومرداس.

وأوضح مجبر أعمر في تصريح ل/ وأج بأن غالبية هذه المستحقات أي ما يزيد  عن 60 بالمائة ,ما يعادل نحو 1510 مليون دج, تعود إلى الزبائن العاديين و نحو326 مليون دج على عاتق القطاع الخاص.

و تعود نسبة 30 بالمائة المتبقية و التي تعادل أزيد من 733 مليون دج, إستنادا  إلى نفس المصدر, إلى قطاع الإدارة بمختلف هيئاتها منهم البلديات و مصالح الأمن  المختلفة و المديريات الولائية و مصالح الصحة و المياه و الاتصالات.

ومع تفاقم نسبة الديون المذكورة ,التي أصبحت تثقل كاهل المؤسسة و ترهن تنمية  استثماراتها في مجالات تحسين الخدمات الموجهة للزبائن ,أكد نفس المسؤول بأنه  تم تسخير كل الإمكانيات البشرية من أجل إسترداد هذه المستحقات أو الشروع في  القطع المباشر للكهرباء عن الزبائن المتأخرين في الدفع.

كما إستحدثت المؤسسة , الي جانب توفير المرافقة للزبائن من أجل التخلص أو  التقليص من مستحقاتهم لدي المؤسسة , يضيف المصدر مكاتب إستشارة على مستوى  الوكالات التجارية للمؤسسة عبر الولاية و تفعيل شرطة الطاقة التي تعمل على  تحسيس الزيائن و ترشيدهم حول إستهلاك الطاقة.

مع الإشارة إلي أنه في نفس إطار إسترجاع المستحقات المالية أودعت المؤسسة في  السنوات الأخيرة مايزيد عن 13.600 قضية لدى العدالة تتعلق أهمها بعدم دفع  المستحقات المالية من طرف مختلف الهيئات العمومية و الخاصة.

القسم المحلي

من نفس القسم محلي