محلي

برنامج لإعادة تشجير 47 هكتار متضررة من الحرائق

غليزان:

سطرت محافظة الغابات لولاية غليزان برنامجا  يقضي بإعادة تشجير 47 هكتار من المساحات الغابية التي أتت عليها ألسنة النيران  خلال السنوات الأخيرة, حسبما علم لدى المكلف بالإعلام لدى ذات الهيئة.

و أوضح مصطفى فعفاع,  أنه تم إطلاق حملة إعادة تشجير  المناطق الغابية المتضررة من حرائق الغابات و التي ستمس 47 هكتار من المساحات الغابية وهي العملية المنتظر الانتهاء منها في أواخر مارس المقبل. و ستمس هذه الحملة عدة مناطق بالولاية على غرار الغابات الواقعة ببلديات دار  بن عبد الله ومنداس وزمورة وجديوية والرمكة وعين طارق وسوق الحد والمطمر  وواريزان والقطار وسيدي امحمد بن علي. و قد تم تخصيص لهذه الحملة أزيد من 38 ألف شجيرة من مختلف أصناف الصنوبر  (الحلبي و الثمري) و كذا الكاليتوس, وفق ذات المصدر. كما تمت برمجة حملة للتشجير ستمس المؤسسات العمومية و المناطق الحضرية و شبه الحضرية عبر بلديات الولاية ال 38 على غرار المؤسسات التربوية و الأحياء السكنية و على حواف الطرقات و السدود و المساجد و الملاعب الجوارية تم تخصيص  لها أزيد من 43 ألف شجيرة.

وتعرف هذه الحملة التي تحمل شعار " شجرة لكل مواطن" و التي تندرج في إطار الحملة الوطنية للتشجير التي أطلقتها وزارة الفلاحة و التنمية الريفية و الصيد البحري مشاركة مختلف الأطراف الفاعلة في قطاعي الفلاحة و الغابات و البيئة و  كذا المجتمع المدني.

القسم المحلي

من نفس القسم محلي