محلي

مصالح الأمن تضيق الخناق على مهربي المفرقعات والألعاب النارية

قبل حوالي أسبوعيين من حلول المولد النبوي الشريف

تعمل مختلف أجهزة الأمن هذه الفترة على تضييق الخناق على مهربي المفرقعات والألعاب النارية قبل أسبوعيين من حلول المولد النبوي الشرفي حيث تمكنت هذه الأجهزة خلال الـ 24 ساعة الماضية من حجز أكثر من 80 ألف وحدة من هذه المواد الممنوعة.

وتمكن عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بأمن تيارت، من توقيف 3 أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 24 و37 سنة، ضبط بحوزتهم مواد محظورة من الاستيراد. وتمثلت المحجوزات في مفرقعات متنوعة، بالإضافة إلى كمية من المهلوسات.

العملية حسب مصادر امنية، تمت بناء على معلومات وردت لذات المصالح مفادها حيازة شخص على كمية من المفرقعات والألعاب النارية بمسكنه. أين تم استصدار إذن بالتفتيش من طرف وكيل الجمهورية لدى محكمة تيارت، لمسكن المتهم.

وأسفرت العملية عن حجز كمية من الألعاب النارية من مختلف الأنواع، قدر عددها الإجمالي بـ 72556 وحدة. كما تم ضبط كمية من المؤثرات العقلية، تمثلت في 20 قرص مهلوس من نوع وبعد إتمام الإجراءات القانونية، قدم المتهمون أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة تيارت.

أين صدر في حق المتهم الرئيسي أمر إيداع، ووجه لآخربن إستدعاء مباشر. من جانب اخر تمكن عناصر الجمارك بورقلة، من حجز كمية معتبرة من الشماريخ، قدرت بـ 1344 وحدة، كانت على متن سيارة طيوطا. وحسب بيان لذات السلك النظامي فقد تم حجز كمية الشماريخ، على مستوى الطريق الرابط بين بئر السبع بالطيبات بورقاو، باتجاه وادي سوف حيث كانت هذه الكمية موجهة للأسواق الوطنية بمناسبة المولد النبوي الشريف.

أيمن. ف

من نفس القسم محلي