محلي

مختصرات من الولايات

الجلفة: حريق يتسبب في تفحم شخص بحي المسجد الجديد 

تسبب حريق في ساعة مبكرة من صبيحة أمس، على مستوى أحد المنازل بحي المسجد الجديد "الدشرة الخونية" بوسط مدينة الجلفة، في تفحم شخص كان داخل البيت. وأفاد مصدر محلي أنّ الحادثة وقعت في حدود الساعة 04 سا و23 د أين تدخلت اسعافات الوحدة الرئيسية للحماية المدنية بالجلفة، لأجل ضحيّة متفحمة داخل منزله. ويبلغ الضحية من العمر 53 سنة، توفي متأثرا بحروق أصيب بها بعد تعرضه لصعقة كهربائية، وتمّ تحويله لمصلحة حفظ الجثث. فيما لا تزال التحقيقات جارية لمعرفة أسباب الحادثة المأساوية.

 

...وإنقاذ 4 أشخاص اختنقوا بالغاز

تمكن عناصر الوحدة الثانوية للحماية المدنية، ببلدية دار الشيوخ (42 كيلومترا شرق الجلفة) من إنقاذ وإسعاف أربعة أفراد من عائلة واحدة من موت محقق جراء اختناقهم بغاز أحادي أكسيد الكربون حسب ما علم من مصالح الحماية المدنية. واستنادا لذات المصدر فقد تدخل الأعوان لأجل حادث اختناق أربعة أفراد من عائلة واحد من جنس أنثى تتراوح أعمارهم ما بين (14 و25 عاما) جراء استنشاقهم لغاز أحادي أكسيد الكربون المنبعث من المدفأة بمسكنهم العائلي. وقد تم تقديم الإسعافات الأولية للضحايا ونقلوا بعد ذلك مباشرة لمستشفى مدينة دار الشيوخ في حالة جيدة لأجل متابعة حالتهم الصحية ويعود السبب المفترض لانبعاث غاز أحادي أكسيد الكربون، إلى انسداد أنبوب صرف الدخان بقش عش الطيور، الذي حال دون انبعاثه للخارج وفقا لذات المصدر. ومن خلال هذا الحادث العرضي، الذي لم يخلف لحسن الحظ ضحايا، تجدد مصالح الحماية المدنية نداءها لكامل المواطنين بضرورة أخذ الحيطة والحذر ومراقبة أنابيب صرف الغاز والدخان وصيانة المدفآت وكذا سخانات الماء وأمور أخرى خطيرة يتم التغافل عنها.

 

غرداية: قتيل و3 جرحي إثر اصطدام شاحنة بموقف حافلات 

تسبب اصطدام عنيف بشاحنة محملة بالإسمنت بموقف حافلات النقل الجماعي بالقرارة إلى وفاة شخص وإصابة 3 آخرين بجروح. حيث تدخلت الوحدة الثانوية للحماية المدنية بالقرارة إثر حادث عنيف اين اصطدمت شاحنة اسمنت بموقف حافلات وهو ما تسبب في انهيار الموقف هذا وتم نقل الضحايا إلى مستشفى القرارة من طرف مصالح الحماية المدنية. من جهته تنقل مدير الحماية المدنية شخصيا للإشراف على عملية إخراج جثة سائق الشاحنة، الذي بقي محصورا تحت أنقاض الموقف الذي تهدم عن آخره.

 

البويرة: فتاة تشنق نفسها داخل منزلها العائلي 

تدخلت أمس اسعافات الوحدة الثانوية بئر اغبالو، من أجل نقل جثة فتاة بحي روبيل بلدية الروراوة. وحسب ما ذكرته الحماية المدنية للبويرة، الضحية س. ز، تبلغ من العمر 23 سنة، وجدت معلقة بحبل داخل المسكن العائلي فيما باشرت مصالح الامن فتح تحقيق لمعرفة ملابسات حادثة الانتحار هذه.

خ. س

من نفس القسم محلي