محلي

مختصرات من الولايات

المدية: الدرك يفكك ورشة سرية لصناعة الذخيرة

تمكنت مصالح الدرك الوطني لبلدية عين بوسيف من تفكيك ورشة سرية لصنع الذخيرة بدون رخصة. وتم على إثر العملية، توقيف ثلاث أشخاص مشتبه فيهم، وحجز خراطيش اجنبية ومحلية الصنع ومواد اولية لصناعة الخراطيش. كما تم حجز نظارات ميدان وعتاد مختلف، يستعمل في صناعة وتعمير الذخيرة، وبندقية صيد، ومسدس قديم ومبالغ مالية وهواتف نقالة وسيارة سياحية. وسيتم تقديم المشتبه فيهم الى السيد وكيل الجمهورية لدائرة عين بوسيف لاستكمال الاجراءات القضائية.

 

تيارت: حجز لحوم وأحشاء فاسدة 

تمكن عناصر فرقة شرطة العمران وحماية البيئة بأمن تيارت، أثناء قيامها بخرجة ميدانية عبر شوارع مدينة تيارت لمراقبة محلات القصابة من حجز وإتلاف كمية من اللحوم.

عملية المراقبة أسفرت عن حجز كمية من اللحوم الحمراء، قدر وزنها بـ20 كلغ. وتبين بعد معاينة اللحوم المحجوزة من طرف الطبيب البيطري، أنها صالحة للاستهلاك مع انعدام شهادة المراقبة البيطرية. بالإضافة إلى حجز 102 كلغ من اللحوم الحمراء، و2,630 كلغ مرقاز، و5,500كلغ كبدة، و1,200 كلغ شحم. وتبين بعد معاينتها من طرف الطبيب البيطري أنها فاسدة وغير صالحة للاستهلاك. وذلك كون صاحب المحل لم يلتزم بالشروط التنظيمية المفروضة على هذا النشاط من طرف مصالح البيطرة لبلدية تيارت. ناهيك عن عدم حيازة صاحب المحل، على شهادة المراقبة الصحية. تم بعدها إيداع كمية اللحوم الصالحة للاستهلاك لدى دار المسنين بتيارت، فيما تم إتلاف الكمية الفاسدة وغير الصالحة.

 

تبسة: الجيش والدرك يعثران على الشاب المفقود 

عثرت مفارز الجيش الوطني الشعبي ومصالح الدرك الوطني، على شاب يبغ من العمر 23 سنة، مفقود بالصحراء، بتبسة. وحسب الحماية المدنية لتبسة، تقدم مواطن مساء أمس الأول ببلاغ، مفاده وجود راعي كان برفقته، مفقود بالصحراء، بالمرموثية، بلدية ودائرة نقرين. وبعد تبليغ الجيش الوطني الشعبي ومصالح الدرك الوطني، تم مباشرة البحث، والتي استمرت حوالي 4 ساعات. وقد تم العثور على الشخص المفقود على مستوى دوار قاع عواج وهو بصحة جيدة.

 

خ. س

من نفس القسم محلي