محلي

مختصرات من الولايات

حوادث المرور تؤدي بحياة 44 شخصا خلال أسبوع

لقي 44 شخصا حتفهم وأصيب 1502 آخرون بجروح متفاوتة الخطورة في 1261 حادث مرور سجل على المستوى الوطني خلال الأسبوع المنصرم، وحسب ما جاء في حصيلة لمصالح الحماية المدنية أمس فأن أثقل حصـيلة سجلت بولايـة غليزان بوفاة 5 أشخاص وجرح 25 آخرين على إثـر 31 حادث مرور وكذا ولاية سيدي بلعباس التي لقي بها 5 أشخاص وجرح 32 آخرون تم إسعافهم وتحويلهــم إلى المراكز الاستشفائية على إثـر 20 حادث مرور وسجلت وحدات الحماية المدنية، خلال ذات الفترة, 23479 تدخل على إثر تلقي مكالمات استغـاثة من  طرف مواطنين, هذه التدخلات شملت مختلف مجالات أنشطة الحماية المدنية سواء المتعلقة بحوادث المرور الحوادث المنزلية الإجلاء الصحي إخمــاد الحرائق وتغطية الأجهزة الأمنية لمختلف التظاهرات من بينها  14530 تدخل خاص بعمليات الإجلاء الصحي, حيث تم فــيهــا إســعاف وإجلاء 1747 جريح وتحويل 12542 مريض إلى المستشفيات من طرف أعوان الحماية المدنية. وتمكنت مصالح الحماية المدنية من إخـماد 1209 حرائق، منها منزلية، صناعية وحرائق مختلفة. أما فيمــا يخص العمليات المختلفة، فقد تدخلت وحدات الحماية المدنية لتغطية 4472 عملية إسعاف وإنقاذ أشخاص في خطر.

 

عين تموشنت: قتيلان في حادث مرور خطير 

سجلت صبيحة أمس، مصالح الحماية المدنية، حادث مرور مميت راح ضحيته شخصين ينحدران من ولاية سيدي بلعباس وأصيب آخر بجروح. الحادث وقع على إثر انزلاق وانقلاب السيارة التي كان الضحايا على متنها، وهي من نوع بيجو j5 وذلك بالطريق رقم 101 ببلدية واد برقش دائرة حمام بوحجر.

 

وهران: توقيف 3 تجار مخدرات وحجز 650 قرص مهلوس

أوقف عناصر الدرك الوطني، أمس الأول 3 تجار مخدرات بحوزتهم 650 قرص مهلوس بوهران، حسب بيان لوزارة الدفاع الوطني، أمس في حين أوقفت مفرزة للجيش الوطني الشعبي، شخصا على متن مركبة رباعية الدفع محملة بـ 3600 كيلوغرام من المواد الغذائية الموجهة للتهريب، بعين قزام. وفي إطار محاربة شبكات الهجرة غير الشرعية، أوقف عناصر الدرك الوطني، 7 أشخاص بعين تموشنت، متورطين في تنظيم عمليات إبحار سرية. كما تم توقيف 43 مهاجر غير شرعي من جنسيات مختلفة، بتلمسان، يضيف البيان.

 

سطيف: الإطاحة بعصابة مسلحة تقودهم امرأة مختصة في الابتزاز 

أطاحت عناصر الدرك الوطني بعصابة أشرار خطيرة تتكون من أربعة أفراد تقودهم إمراة تمتهن ابتزاز رجال الأعمال بولاية سطيف. وتمكنت مصالح الدرك أثناء سلسة المداهمات ببلدية بازر سكرة من حجز مسدس ناري وبندقية صيد وذخائر ومنظار ليلى كانت تستعملها العصابة في عملياتها هذا وسيتم تقديم الموقوفين أمام المحكمة يوم غد بعد الاستماع لرجال الاعمال ضحايا ابتزاز هذه العصابة كما أن العصابة تتراوح أعمارهم بين 36 و42سنة.

 

خ. س

من نفس القسم محلي