محلي

مختصرات من الولايات

عين تموشنت: تفكيك 3 شبكات للحرقة 

تمكنت عناصر الدرك الوطني لعين تموشنت، ليله أمس الأول من تفكيك 3 شبكات جهوية مختصة في تهريب البشر مقابل مبالغ مالية معتبرة نحو السواحل الاسبانية عن طريق زوارق الموت، وحسب بيان لذات السلك النظامي يبلغ عدد عناصر الشبكة 10 أشخاص ينحدرون من ولاية عين تموشنت، وهران وتلمسان، تتراوح أعمارهم ما بين 20 و35سنة، حيث يقوم هؤلاء بالبحث عن الراغبين في الحرقة ويجمعون المال مقابل توفير الزوارق المطاطية والعدة لهذه الرحلات. وحسب المصدر ذاته تنطلق هذه الرحلات من مركز نشاطهم بشاطئ بوزجار الذي يعد أقرب نقطة من السواحل الاسبانية ناهيك عن التضاريس الصخرية التي تجعل الشاطئ مكانا لاختباء الحراقة وتحين فرصة الانطلاق. العناصر الدركية التي حددت هوية عناصر الشبكة أوقفت 7منهم، فيما يبقي 3 منهم في حاله فرار.

 

أم البواقي: حجز 2500 خرطوشة صيد و11 ألف قرص مهلوس

أوقفت مؤخرا الكتيبة الإقليمية للدرك الوطني بمسكيانة، شخصين، وحجزت كميات معتبرة من خراطيش الصيد، و11 ألف قرص من المؤثرات العقلية. وقدرت كميات الخراطيش المحجوزة، بحوالي 2500 خرطوشة. وقد مكنت هذه العملية النوعية، من حجز سيارتين و7500 علبة سجائر، وكذا حوالي 1500 قنينة خمر. وتندرج العملية، في إطار جهود المجموعة الإقليمية للدرك الوطني بأم البواقي، من أجل محاربة كل أشكال الجريمة المنظمة.

 

تبسة: إصابة ستة أشخاص في حادثي مرور منفصلين 

أصيب أمس 6 أشخاص في حادثي مرور منفصلين، بولاية تبسة. وقد تدخلت وحدة القطاع للحماية المدنية باب الزياتين، لأجل حادث اصطدام بين سيارتين سياحتين، بطريق لاروكاد. وأسفر الحادث عن إصابة ثلاثة أشخاص 39و76 سنة تم إسعافهم وتحويلهم الى استعجالات الجرف بتبسة. كما تدخلت الوحدة الثانوية للحماية المدنية بمرسط لأجل حادث مرور بالطريق الوطني رقم 16 بالمكان المسمى طريق جمعة. وأسفر الحادث عن إصابة ثلاثة أشخاص اعمارهم 27و76سنة تم اسعافهم وتحويلهم الى استعجالات مرسط. كما تدخلت الوحدة الرئيسية للحماية المدنية الشهيد حشاني دوح بتبسة لأجل حادث مرور وقع على مستوى الطريق الوطني رقم 10. وتمثل لحادث في انحراف سيارة واصطدامها بالرصيف امام جامعة العربي التبسي بتبسة، حيث لم يتم تسجيل أي إصابات بشرية.

 

خ. س

من نفس القسم محلي