دولي

أبو زهري: الموقف الجزائري تجاه القضية الفلسطينية متميز وقوي

أوضح أن زيارته تهدف لشرح التطورات الاخيرة في الأراضي المحتلة

أشاد الناطق باسم حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية سامي أبو زهري بالموقف الجزائري اتجاه القضية الفلسطينية الذي اعتبره موقفا "متميزا وقويا"، واعتبر المتحدث أن زيارته إلى الجزائر تأتي بهدف شرح التحديات والمخاطر التي تتعرض لها القضية الفلسطينية وخاصة فيما يتعلق بصفقة القرن التي تشكل تهديدا حقيقيا للقضية الفلسطينية.

أوضح سامي أبو زهري في تصريحات صحفية أدلى بها للصحافة أمس السبت على هامش احتفالية تضامنية مع الشعب الفلسطيني نظمها المكتب الولائي لجمعية "البركة" للعمل الإنساني بقاعة سينما "بن نعوم بن زرقة" لمدينة تيغنيف بولاية معسكر أن زيارات قيادات حركة "حماس" الفلسطينية للجزائر تعبر عن "التقدير الفلسطيني الكبير للموقف الجزائري الرسمي والشعبي تجاه القضية الفلسطينية والذي يبقى موقفا متميزا وقويا".

وأضاف المتحدث قائلا: "زيارتي الحالية للجزائر تأتي بهدف شرح التحديات والمخاطر التي تتعرض لها القضية الفلسطينية وخاصة فيما يتعلق بصفقة القرن التي تشكل تهديدا حقيقيا للقضية الفلسطينية".

وبين بأن "الإلغاء الكلي للولايات المتحدة الأمريكية لمساعداتها لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا يدخل ضمن صفقة القرن التي شرع في تنفيذ بعض بنودها مؤخرا بداية بالإعلان عن القدس عاصمة للاحتلال الإسرائيلي إلى تحويل الولايات المتحدة سفارتها من تل أبيب إلى القدس وصولا لإلغاء المساعدات الموجهة للاجئين الفلسطينيين عن طريق الأونروا".

وأضاف أن "الشعب الفلسطيني مصمم على رفض هذه الصفقة وهو ثابت في الميدان في مواجهة ذلك وخاصة من خلال مسيرات العودة التي لن تتوقف حتى تحقيق أهدافها وكسر حصار إسرائيل لغزة".

وحول ملف التهدئة في قطاع غزة، ذكر أبو زهري أن الاتصالات التي تتم عبر الأمم المتحدة ودول عربية متواصلة وأن حركة حماس تتعامل مع الموضوع "وفق ما يحققه من مصلحة للشعب الفلسطيني وأن التهدئة لن تكون على حساب المقاومة الفلسطينية التي تستمر في استعداداتها وتجهيزاتها دون تأثر بالموضوع".

وقد نظم المكتب الولائي لجمعية "البركة" للعمل الإنساني المتواجد مقرها بالجزائر العاصمة هذه الاحتفالية التضامنية مع الشعب الفلسطيني والتي أشرف عليها رئيس الجمعية أحمد ابراهيمي بحضور مجموعة من المواطنين.

فريد موسى

 

من نفس القسم دولي