دولي

حماس للحكومة: رفع عقوبات غزة أو الرحيل

وصفت اشتراطات "الحكومة" واهية ومتناقضة

طالبت حركة "حماس" الحكومة بإنهاء العقوبات كافة المفروضة على غزة أو تقديم استقالتها والرحيل، لتشكيل حكومة إنقاذ وطني تخدم أبناء شعبنا وتتبنى همومه ومتطلباته وتحمي مصالحه.

واستنكرت "حماس"في تصريحٍ للناطق باسمها فوزي برهوم، استمرار الحكومة في سياسة التضليل وتوتير الأجواء والإهمال المتعمد لمتطلبات أهلنا في غزة واستحقاقاتهم، وسعيها الدؤوب لترسيخ العقوبات المفروضة على القطاع وتبرير استمرارها.

وقال برهوم: إن سياسة الحكومة خلفت أوضاعًا مأساوية صعبة أصابت كل مناحي الحياة، وتحديداً الوضع الصحي الكارثي المترتب على عدم تلبية الحكومة لاحتياجات المستشفيات ومستحقات شركات النظافة العاملة فيها، والضرب بعرض الحائط القضايا المطلبية والمتعلقة بالشباب والخريجين وحقوق الموظفين، ودعا برهوم ما أسماها "حكومة فتح- الحمد الله" إلى التوقف عن تبرير عجزها وإهمالها، ووقف التلاعب بمشاعر أهلنا في القطاع، والقيام بواجباتها كاملة تجاه أهلنا في غزة والضفة على حد سواء.

وقال برهوم: إن حركة حماس تقف إلى جانب كل الشرائح والفئات المتضررة من سياسة هذه الحكومة، وتؤيد وتدعم مطالبهم بكل قوة.

على صعيد آخر قالت حركة المقاومة الإسلامية حماس، إن اشتراطات حكومة التوافق، بإزالة العقبات من أمامها وتمكينها، لاستيعاب الموظفين الجدد، "واهية ولا تنطلي على أحد".

وأضافت الحركة في بيان لها على لسان الناطق باسمها، عبد اللطيف القانوع، أن "اشتراطات الحكومة مليئة بالتناقضات"، وقال القانوع: "الوزراء يمارسون مهامهم، والمعابر كافة بيد الحكومة، ولا يوجد ما يعيقها لحل أزمات غزة الخانقة ورفع العقوبات عن أهلها".

 

من نفس القسم دولي