دولي

استنكار واسع لتطاول العجرمي على الأسرى ومطالب بمحاكمته

خلال مؤتمر تطبيعي بالقدس المحتلة

أثارت تصريحات وزير الأسرى السابق أشرف العجرمي التي وصف الأسرى خلالها الأسرى بـ"الإرهاب"، وذلك خلال حضوره مؤتمر تطبيعي عقد في القدس المحتلة، ردود فعل غاضبة من القوى والفصائل والمنظمات الحقوقية، مطالبين بمحاكمته.

ودعت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين إلى محاكمة العجرمي، مؤكدة في بيان لها أن هذه اللقاءات التطبيعية، لم تكن تتم لولا تشجيع قيادة السلطة الفلسطينية.

من جانبه، استنكر مكتب إعلام الأسرى تصريحات العجرمي التي أساء فيها لقيم الشعب الفلسطيني الوطنية وتضحيات مقاومته الأصيلة، ومنها الشهداء والأسرى، واعتبر المكتب في بيان له أنها تصريحات غير مسئولة وغير وطنية، وتتماهى مع مواقف الاحتلال من المقاومة ومن رواتب الأسرى، بل وتشجع الاحتلال على إجراءاته التعسفية والقمعية بحق شعبنا وأسرانا، ودعا المكتب العجرمي للاعتذار لشعبنا وأسرانا عن هذه التصريحات المسيئة والتي مست مشاعر كل أبناء شعبنا.

بدورها، استنكرت حركة الجهاد الإسلامي تصريحات الوزير السابق، وقال مسؤول المكتب الاعلامي للحركة داود شهاب، إن ما ورد على لسان العجرمي يستدعي المساءلة والمحاسبة والمحاكمة بدلاً من ملاحقة ومحاكمة الأحرار والشرفاء من نشطاء العمل السياسي والاجتماعي وتلفيق التهم لهم، وقال: "إن العبارات التي وردت على لسان العجرمي تأتي في سياق السعي الحثيث لأصحاب نهج "أوسلو" لكسب رضا الاحتلال واستجداء قبوله بهم شركاء لإكمال مسيرة "أوسلو" وملاحقه الانهزامية".

 ودعا القوى الحية المقاومة والمناضلة لتوحيد جبهتها في مواجهة هذا النهج وأدعيائه ممن يلحقون الضرر بأهداف شعبنا ومسيرته ومصالحه العليا.

القسم الدولي

 

من نفس القسم دولي