دولي

فتح معبر رفح لعودة العالقين الأربعاء والخميس

"هيئة المعابر" أعلنت عن انتهاء ترتيبات سفر حجاج القطاع

أكد صلاح البردويل، القيادي في حركة حماس وأحد أعضاء وفد الحركة المتواجد في القاهرة، أن معبر رفح البري سيفتح أبوابه لعودة العالقين بالتزامن مع سفر حجاج قطاع غزة يومي الأربعاء والخميس.

وأوضح البردويل في تصريح صحفي لإذاعة "صوت الأقصى" أن معبر رفح سيفتح باتجاه واحد لعودة العالقين في الجانب المصري يومي الأربعاء والخميس من هذا الأسبوع، وفتحت السلطات المصرية الاثنين، معبر رفح لمغادرة الحجاج إلى الديار الحجازية.

ومن المتوقع أن يغادر 2500 حاج فلسطيني، وحتى الخميس المُقبل، ويشار إلى أن معبر رفح البري مغلق منذ آذار/ مارس الماضي، حيث يرمم بالكامل، ولم يفتح طوال هذه المدة سوى أربعة أيام للعائدين إلى غزة.

وبحسب وزارة الداخلية الفلسطينية؛ فإن المعبر لم يفتح منذ بداية العام سوى 10 أيام فقط، وأغلق 215 يومًا، وقالت الهيئة العامة للمعابر والحدود في وزارة الداخلية والأمن الوطني بقطاع غزة: إنها أنهت جميع التجهيزات والترتيبات لسفر حجاج القطاع إلى الديار الحجازية عبر معبر رفح البري.

وصرّح مدير العلاقات والإعلام بهيئة المعابر، هشام عدوان، أنه يجرى تجهيز كشوف الحجاج المنوي سفرهم والبالغ عددهم 2500 بعد وصول جوازاتهم "المفيّزة" من الجانب المصري إلى وزارة الأوقاف والشؤون الدينية، وأفاد عدوان أن سفر الحجاج سيتم على مدار الأيام الأربعة من الأسبوع الجاري، الاثنين والثلاثاء والأربعاء والخميس.

الوكالات

 

من نفس القسم دولي