دولي

إغلاق مقر "الأونروا" احتجاجًا على مواصلة الحصار

طالبوها بالقيام بدورها في إغاثة الفلسطينيين وتوفير حياة كريمة له

أغلق عشرات اللاجئين الفلسطينيين، صباح الأربعاء، المقر الرئيس لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في قطاع غزة، احتجاجًا على عدم قيام المنظمة الدولية بدورها تجاه الأزمات التي يمر بها القطاع.

ووفقا لوكالة "قدس برس" فإن اللاجئين أقاموا خيمة اعتصام أمام مقر رئاسة "الأونروا" غربي المدينة، وأغلقوا البوابة الرئيسية، مطالبينها بالقيام بدورها في إغاثة الفلسطينيين وتوفير حياة كريمة له.

واتهم رئيس اللجان الشعبية للاجئين في مخيمات قطاع عزة، معين أبو عوكل، "أونروا" بأنها تقف مكتوفة الأيدي في ظل تشديد الحصار، معربًا عن خشيته أن تكون مشاركة في الحصار، وطالب أبو عوكل في مؤتمر صحفي عقد أمام خيمة الاعتصام، وكالة الغوث القيام بدورها وتوفير الكهرباء والماء وحياة كريمة لـ 2 مليون فلسطيني في القطاع.

وناشد النقابي الفلسطيني، المجتمع الدولي ومنظمات حقوق الإنسان والجامعة العربية أن يتدخلوا لإنقاذ الفلسطينيين من الموت البطيء في قطاع غزة، وهدد بإغلاق البوابة الرئاسية لرئاسة مقر الأونروا في غزة، وإغلاقها حتى يفك الحصار، داعيًا وكالة الغوث أن تأخذ رسالتهم على محمل الجد.

ودعا رئيس اللجان الشعبية شمال قطاع غزة، بسيم الكرد، الأونروا لأن تقوم بالمهام التي تأسست من أجلها عام 1949؛ وهي إغاثة اللاجئين الفلسطينيين وتلبية احتياجاتهم.

وعدّ الكرد، أن الأونروا "لا تقوم بواجباتها تجاه اللاجئين، لا سيما في ظل أزمة الكهرباء والمياه والحصار المشدد على قطاع غزة".

القسم الدولي

 

من نفس القسم دولي