دولي

الاحتلال يشرع بتركيب بوابات إلكترونية على مداخل الأقصى

يسعى لإخفاء آثار التخريب والتدمير الذي أحدثه بالمسجد

شرعت سلطات الاحتلال الصهيوني، صباح الأحد، بتركيب بوابات إلكترونية على مداخل المسجد الأقصى المبارك، فيما وضعت بلدية الاحتلال يدها عنوة على ساحات المسجد، وتحاول إخفاء التخريب والتدمير الذي أحدثه الصهاينة فيه، فيما اقتحم ضباط كبار من جيش الاحتلال ساحات المسجد.

وقالت مصادر إعلامية إن سلطات الاحتلال شرعت صباحا بتركيب بوابات إلكترونية على مداخل المسجد الأقصى، بهدف تشديد إجراءات تفتيش الداخلين إليه، كما أفادت المصادر بأن بلدية الاحتلال أرسلت 7 سيارات نظافة، وعددا كبيرا من عمال النظافة اليهود لتنظيف الساحات، وهذا الأمر يحصل لأول مرة، وأضافت المصادر أن عمال النظافة اليهود يعملون الآن على تنظيف آثار التحطيم، والتفتيش، ونبش القمامة، وبقايا طعام الجنود أمام المصلي القبلي في المسجد الأقصى.

وفي السياق ذاته، أفادت المصادر بأن شرطة الاحتلال سيطرت على مفاتيح باب الأسباط، ومن خلاله تدخل السيارات الصهيونية إلى باحات الأقصى، وأوضحت المصادر أن مفاتيح أبواب الأقصى الداخلية والخارجية، في حوزة الاحتلال، ويرفض إرجاعها للأوقاف الأردنية.

كما أفادت المصادر أنه وإلى الآن لا يزال ضباط صهاينة كبار، يجولون في المسجد الأقصى، كما ينتشر في باحاته العشرات من عناصر ما يسمى حرس الحدود.

القسم الدولي

 

من نفس القسم دولي