دولي

تدريبات صهيونية واسعة النطاق في الجولان تحاكي حرباً على غزة

قام جيش الاحتلال بتوثيق التدريب

كشف موقع "يديعوت أحرونوت"، الجمعة، وبتوثيق مصحوب بالصور وأشرطة فيديو، النقاب عن قيام آلاف الجنود من الوحدات البرية في جيش الاحتلال ، بتدريب عسكري واسع النطاق في هضبة الجولان، يحاكي الحرب القادمة على قطاع غزة في حال اندلاعها.

وقال الموقع إنّ التدريب، بدأ مطلع الأسبوع الحالي، وانتهى أمس أول الخميس، وشارك فيه جنود من الفرق 50 و931 و932، إلى جانب الفرقة الجوالة في جيش الاحتلال، ووفقاً للموقع الصهيوني، فقد قام الجيش بتوثيق التدريب، مستعيناً بخوذات تحمل كاميرات تصوير وبالكاميرات الطائرة، وتم خلال التدريب بشكل أساسي، محاكاة عملية اجتياح برية لقطاع غزة، هي الأكبر منذ العدوان الإسرائيلي على القطاع في العام 2014.

وشارك في التدريب لواء "الناحل"، الذي شارك جنوده في العدوان على غزة، في عمليات الاجتياح البري لبيت حانون وبيت لاهيا، وتم خلال التدريبات، بحسب موقع الصحيفة، محاكاة سيناريوهات قتالية ومعارك برية مختلفة، بما فيها "احتلال حي سكني كامل"، "وتطهير مبانٍ متعددة الأدوار".

وحاكت التدريبات أيضاً، عمليات القتال داخل أحياء سكنية مأهولة، على غرار تلك الموجودة في قطاع غزة، حيث تمت هذه التدريبات في "مستوطنة" حريش الجديدة التي يتم بناؤها في قلب وادي عارة على أراض فلسطينية، لتوطين أكثر من 150 ألف يهودي فيها.

وشاركت في التدريبات، دبابات ومدرعات من اللواء 401، وقوات هندسية، وطائرات مسيرة بدون طيار، وشملت التدريبات أيضاً قيام الجنود بالمشي لمسافة 8 كيلومترات، وهم يحملون عتادهم العسكري.

ق. د

 

من نفس القسم دولي