دولي

حماس تحذر الاحتلال: تصعيد الليلة لعبة خطيرة ومكشوفة

الاحتلال يتحمل العواقب

 

 

قالت حركة المقاومة الإسلامية حماس إن الاحتلال سيتحمل كل تبعات حماقاته وسياساته غير المحسوبة العواقب، مؤكدة أن ما جرى من استهداف لمواقع المقاومة "لعبة خطيرة ومكشوفة"، وردا على التصعيد الصهيوني الأخير، حذرت "حماس" الاحتلال الإسرائيلي من الاستمرار في التصعيد الخطير على قطاع غزة، مشددة على أنه يتحمل تبعات سياساته غير محسوبة العواقب.

وقال الناطق باسم الحركة، فوزي برهوم، في تصريح صحفي له  إن زعم الاحتلال إطلاق صاروخ من غزة وإصدار بيان باسم داعش لتبرير ما جرى من تصعيد واستهداف لمواقع المقاومة، لعبة إسرائيلية خطيرة ومكشوفة، وأضاف برهوم: نحذر من التمادي في هذه اللعبة المكشوفة والاستمرار في هذا التصعيد الخطير، والقصف أو المساس بأي من أبناء شعبنا.

وشنت طائرات الاحتلال الصهيوني فجر الثلاثاء، غارات جوية ومدفعية على عدد من المواقع التابعة للمقاومة الفلسطينية، في قطاع غزة.

على صعيد آخر قالت حركة المقاومة الإسلامية حماس إن تصريحات السفير الأمريكي لدى الاحتلال الصهيوني حول "التزامهم بإخضاع حماس ووضع حد لاحتجازها جثث الجنود الأسرى لها" تدلل على جهله لعوامل صمود الحركة والشعب الفلسطيني، وكان السفير الأمريكي الجديد في الكيان الصهيوني دانيل فريدمان قال الأحد، إن الولايات المتحدة الأمريكية معنية بإخضاع حركة حماس، واصفاً الحركة بـ "المنظمة الإرهابية الوحشية".

وأضاف فريدمان خلال كلمة ألقاها وخلال إضافة اسم الضابط المفقود بقطاع غزة هدار غولدين إلى "لوحة الشرف" بالقدس، أن "لدى الولايات المتحدة التزام بإخضاع حماس وذلك على ضوء رفض الحركة إعادة جثة الضابط غولدين".

ووصفت الحركة على لسان الناطق باسمها فوزي برهوم التصريحات بـ "الوقحة والرعناء"، مؤكدة أنها دليل على جهل السفير وإدارته الأمريكية بمقومات وعوامل صمود حركة حماس وخلفها الشعب الفلسطيني العظيم، ووجه برهوم في تصريح له، رسالة للسفير الأمريكي قائلاً "غزة المحاصرة كشفت زيفكم وحماس ومقاومة شعبنا الباسلة ستحطم كل معدلاتكم".

الوكالات

 

من نفس القسم دولي