دولي

3 شهداء و3 عمليات و148 نقطة مواجهة الأسبوع الماضي

في مختلف مناطق الضفة وغزة والداخل المحتل

 

شهد الأسبوع المنصرم من انتفاضة القدس استشهاد 3 فلسطينيين، وإصابة المئات إصابات مختلفة، فيما أصيب 9 إسرائيليين، وجرى تنفيذ 3 عمليات، كما أحصيت 148 مواجهة تخللها إلقاء زجاجات حارقة وعبوات ناسفة في مختلف مناطق الضفة وغزة والداخل المحتل.

 ففي يوم الجمعة أصيب 3 جنود للاحتلال رشقا بالحجارة في كفر مالك وعابود قضاء رام الله، فيما أصيب 13 شابا بالرصاص الحي، و38 بالمطاطي، وأكثر من 150 بالغاز في مناطق الضفة وغزة، وأحصيت الجمعة 44 مواجهة في مدينة القدس وضواحيها والخليل ورام الله وطولكرم وسلفيت وجنين ونابلس وطوباس وأريحا وقلقيلية وقطاع غزة، ألقي خلالها زجاجات حارقة في العيساوية ومستوطنة يتسهار والخضر.

 وفي حصاد الخميس استشهد الشاب معتز حسين هلال بني شمسة (23 عاماً) من بلدة بيتا شرق نابلس خلال المواجهات في بلدة حوارة، كما أصيب شاب بالرصاص الحي و14 بالمطاطي و17 بالغاز المسيل للدموع.

وعلى الصعيد الآخر أصيب جندي إسرائيلي بالحجارة في مواجهات ببلدة سلواد، وأُلقيت زجاجات حارقة في بيت أمر والعيساوية وحاجز قلنديا والرام ومستوطنة كرمي تسور، فيما أحصيت 23 مواجهة في مدينة القدس وضواحيها والخليل ورام الله وبيت لحم وسلفيت وطولكرم ونابلس وقلقيلية.

 ويوم الأربعاء أصيبت مستوطنة في عملية طعن بمستوطنة "أليشمع" بالداخل المحتل، وانسحب المنفذ بسلام، كما ألقيت زجاجات حارقة في سبسطية والخضر وطوباس وعزون وحي الثوري بالقدس، وأحصيت الأربعاء 27 مواجهة في مدينة القدس وضواحيها والخليل ورام الله وبيت لحم ونابلس وطولكرم وقلقيلية وطوباس وجنين والداخل المحتل، أصيب خلالها شاب بالرصاص الحي و4 بالمطاطي.

وشهد منتصف الأسبوع إصابة اثنين من المستوطنين رشقًا بالحجارة قرب حوسان ببيت لحم، كما ألقيت عبوة ناسفة تجاه قوات الاحتلال في مخيم بلاطة وزجاجات حارقة في البلدة القديمة بالقدس.

 وأحصيت الثلاثاء 13 مواجهة في مدينة القدس وضواحيها ورام الله وبيت لحم ونابلس وقلقيلية، أصيب خلالها 4 شبان بالرصاص المطاطي.

 إلى ذلك استشهد الاثنين الصياد محمد ماجد بكر (25 عاماً) برصاص زوارق الاحتلال البحرية أثناء عمله في بحر قطاع غزة قبالة ساحل السودانية، فيما أصيب مستوطن رشقا بالحجارة قرب العيساوية.

 وأحصيت 26 مواجهة في مدينة القدس وضواحيها والخليل ورام الله وبيت لحم ونابلس وأريحا وقطاع غزة، تخللها إلقاء زجاجات حارقة في العيساوية ومستوطنة عوفرا والخضر وحاجز الأنفاق وقلنديا وبيت إيل والمدخل الشمالي لبيت لحم، كما أصيب خلالها 8 شبان بالرصاص الحي و2 بالمطاطي و20 بالغاز.

 وشهد الأحد إحصاء 10 مواجهات في مدينة القدس وضواحيها والخليل ورام الله وبيت لحم وجنين، ألقيت خلالها عبوة ناسفة في مخيم جنين، كما أصيب شابان بالرصاص المطاطي.

 وأما السبت فقد استشهد محمد عبد الله سليم الكسجي (57 عاماً) من الأردن عقب تنفيذه عملية طعن في باب السلسلة بالقدس أدت لإصابة شرطي إسرائيلي، كما اعتقلت قوات الاحتلال فتاة قرب المسجد الإبراهيمي في الخليل بزعم حيازتها سكينًا.

 وأحصيت السبت 5 مواجهات في مدينة القدس والخليل وبيت لحم والداخل المحتل، أصيب خلالها فتى فلسطيني جراء دهسه من دورية تابعة للاحتلال في باب العامود بالقدس.

الوكالات

 

من نفس القسم دولي