دولي

6 عمليات فدائية وارتقاء شهيدين

الأسبوع الثاني من ماي

 

 

رصد موقع "الانتفاضة"، في الأسبوع الثاني من شهر ماي الحالي 6 عمليات فدائية أدت لإصابة 5 صهاينة في أنحاء متفرقة بالضفة والقدس المحتلتين، ففي مدينة القدس، أصيب جندي صهيوني بجراح متوسطة، بعد طعنه من قبل الشهيد الأردني محمد عبد الله سليم الكسجي (57 عاماً).

كما أصيب جندي صهيوني في قرية عزون قضاء قلقيلية، بجراح طفيفة بعد إصابته بالحجارة من الشبان المنتفضين في القرية، وفي مخيم شعفاط بمدينة القدس المحتلة، أصيب مستوطن بجراح متوسطة، عقب رشقه بالحجارة أثناء المواجهات في المخيم، أما في بلدة تقوع قرب بيت لحم؛ فأصيب جندي صهيوني بجراح بعد أن أصابه شبان الانتفاضة بالحجارة، وفي شمال بلدة أبو ديس، استهدف مجموعة من الشبان معسكر دورية تابعة لقوات الاحتلال بعبوة ناسفة، دون اعتراف الاحتلال بوقوع إصابات في صفوفه.

وزعمت قوات الاحتلال الصهيوني، احباطها محاولة عملية طعن في مدينة الخليل، بعد اعتقالها فتاة فلسطينية قرب المسجد الإبراهيمي، بزعم حيازتها لسكين.

وأحصى موقع الانتفاضة خلال الأسبوع الماضي، استشهاد الشاب سبأ نضال أبو عبيد (20 عامًا) من سلفيت خلال المواجهات في قرية النبي صالح شمال رام الله، كما أحصى الموقع استشهاد الأردني محمد عبد الله سليم الكسجي (57 عاماً)، بعد تنفيذه عملية طعن قرب باب السلسلة في القدس المحتلة، أدت لإصابة جندي صهيوني بجراح متوسطة.

ووفق الإحصائية التي أعدها موقع الانتفاضة، فقد أصيب 43 مواطناً بالرصاص الحي والمطاطي، إضافة إلى إصابة العشرات بالاختناق بالغاز والاعتداء بالضرب، خلال المواجهات التي اندلعت في 84 نقطة مواجهة.

كما اعتقلت قوات الاحتلال 78 مواطناً فلسطينياً بينهم 7 أطفال، وتركزت الاعتقالات في محافظات (الخليل، القدس، جنين، وبيت لحم، ونابلس، وطولكرم)، وبينهم أسرى محررين، ويواصل أكثر من 1700 أسير في سجون الاحتلال، إضراب الحرية والكرامة المفتوح، من أجل انتزاع حقوقهم الإنسانية التي سلبتها إدارة سجون الاحتلال، والتي حققوها سابقاً بالعديد من الإضرابات.

الوكالات

من نفس القسم دولي