دولي

20 عملية رشق حجارة بالضفة والقدس المحتلتين

خلال 24 ساعة

 

 

أكدت مصادر صهيونية، تصاعد عمليات رشق الحجارة ضد أهداف صهيونية في الضفة الغربية والقدس المحتلتين، خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وقال موقع "0404" الصهيوني، إنه سُجّلت أكثر من 20 عملية رشق حجارة من شبان فلسطينيين باتجاه سيارات المستوطنين في الضفة الغربية والقدس، منذ أمس أول، وأكد إصابة عدد من المستوطنين بجراح وتضرّر سياراتهم جراء تصاعد عمليات رشق الحجارة، والتي "لم تؤدِّ بأعجوبة إلى وقوع قتلى في صفوف المستوطنين"، على حد وصف الموقع.

وأوضح أن غالبية عمليات رشق الحجارة تركزت في محيط مدينة رام الله، وقرية تقوع جنوب بيت لحم، وقرية بيت كاحل شمال الخليل، وفي البلدة القديمة بالقدس المحتلة وقرية حزما شمالها، ومداخل مستوطنتي "أفرات" و"غوش عتصيون" جنوب بيت لحم.

ويأتي تصاعد وتيرة المواجهات في الضفة الغربية المحتلة، بعد دعوات شعبية فلسطينية لمواجهة قوات الاحتلال والاشتباك معها، نصرة للأسرى الذين يواصلون خوض إضراب مفتوح عن الطعام في المعتقلات الإسرائيلية منذ 26 يوما على التوالي، في حين يرفض الاحتلال تلبية مطالبهم بتحسين ظروفهم الاعتقالية.

ويخوض المئات من الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال؛ منذ 17 نيسان/ أبريل الماضي، إضرابًا مفتوحًا عن الطعام، يهدف لتحقيق جملة مطالب، أبرزها؛ إنهاء سياسة العزل والاعتقال الإداري، إضافة إلى المطالبة بتركيب تلفون عمومي للأسرى الفلسطينيين للتواصل مع ذويهم، وعدد من المطالب الخاصة بعلاجهم ومطالب أخرى.

وتعتقل "إسرائيل" 6 آلاف و500 معتقل فلسطيني موزعين على 22 سجنًا، ومن بينهم 29 معتقلًا منذ ما قبل توقيع اتفاقية "أوسلو" بين الاحتلال ومنظمة التحرير الفلسطينية عام 1993، و12 نائبًا، ونحو 50 فلسطينية، ومن ضمنهن 13 فتاة قاصرًا.

ق. د

من نفس القسم دولي