الوطن

3 رحلات أسبوعيا بين الجزائر وتونس عبر القطار

بثمن قد يصل إلى 6 آلاف دينار

 

 

برمجت الشركة الوطنية للنقل بالسكة الحديدية بالاتفاق مع نظيرتها التونسية 3 رحلات أسبوعية بين الجزائر انطلاقا من عنابة نحو تونس بسعر تذكرة يتراوح بين 5 و6 آلاف دينار على أن صل معدل المسافرين في الرحلة الواحدة إلى 300 مسافر.

وقال مصدر من الشركة الوطنية للنقل بالسكة الحديدية أن خبراء ومسؤولين من الشركة رفقة نظراء لهم من الشركة التونسية اتفقوا على برنامج الرحلات بالقطار بين الجزائر وتونس الذي كان من المزمع أن ينطلق في الفاتح من ماي الفارط، بمعدل رحلة كل يومين، حيث ستكون رحلة الانطلاق الأولى من الجزائر يوم الأحد، فيما تنطلق الرحلة الأولى من تونس يوم الإثنين، ويوم الثلاثاء تنطلق رحلة ثانية بالقطار من الجزائر إلى تونس، على أن تنطلق رحلة الإياب من تونس نحو الجزائر في اليوم الموالي، أي يوم الأربعاء.

وبخصوص أسعار التذاكر، فقد أكد أنها تبدأ من 5 آلاف دينار ولن تتجاوز الـ 6 آلاف دينار ذهابا وإيابا، بحسب الخدمة ونوعية المقعد وستكون التذكرة صالحة لـ 03 أشهر وبمكان اقتنائها عن طريق الانترنيت أو من أي محطة سواء بالجزائر أو تونس.

ولتسهيل العمل الإداري الحدودي الخاص بتنقل الأشخاص من دولة إلى أخرى ستكون عملية الدمغ على جواز السفر، ومراقبة المسافرين ووثائقهم، من طرف فرق الجمارك وشرطة الحدود لكلا البلدين، داخل القطار على مستوى منطقة حدودية.

محمد الأمين. ب

من نفس القسم الوطن