الوطن

معرض الجزائري الدولي سيخرج من طابعه "الفلكلوري" وسيخدم الاقتصاد الوطني أكثر

المدير العام لشركة صافيكس الطيب زيتوني يؤكد:

 

أكد أمس المدير العام لشركة صافيكس الطيب زيتوني ان معرض الجزائر الدولي في طبعته الخمسين الذي سينطلق غدا تحت شعار "خمسون سنة في خدمة الاقتصاد الجزائري" سيكون فرصة حقيقية لتبادل الخبرات بين المتعاملين الجزائريين والأجانب مشيرا انه على العاريين الجزائريين استغلال هذا المعرض لعقد علاقات شراكة صناعة وتجارية في العديد من المجالات.

وقال زيتوني للإذاعة الجزائرية أن الطبعة الخمسون لمعرض الجزائر الدولي التي ستكون من 8 الى 13 ماي القادم بقصر المعارض بالصنوبر البحري في الجزائر العاصمة سيشارك فيها حوالي 1.000 عارض وطني وأجنبي وبمشاركة روسيا كضيف شرف.

وبحسب زيتوني فإن هذه التظاهرة "تعتبر فرصة هامة لتبادل الخبرات وعقد علاقات شراكة وميلاد أفكار عديدة لمشاريع شراكة صناعية وتجارية" مشيرا ان هذا المعرض سيلعب هذا المعرض مرة أخرى دوره الاستراتيجي كواجهة للاقتصاد الوطني من خلال عرض إمكانيات الاقتصاد الجزائري للشركاء الأجانب من جهة والسماح للمتعاملين الجزائريين الاستفادة من الفرص المتاحة بحضور نظرائهم الأجانب.

وأكد المدير العام لشركة صافيكس الطيب زيتوني في السياق ذاته أن ما ميز تظاهرة 2017 التي تنطلق فعاليتها إذا هو استمراريتها لمدة 50 سنة ويتجلى ذلك في التحضير المنتظم لمعرض الجزائر الدولي وهذا في حد ذاته يمثل نجاحا للشركة.

وأوضح في هذا الصدد "أن عدد العارضين هذه السنة تجاوز الألف عارض واستطاع المعرض أن يخرج من الطابع الفولكلوري إلى الطابع الاقتصادي البحت كما أصبح المعرض معلما وموعدا اقتصاديا يلتقي المتعاملون الاقتصاديون عبر العالم من خلاله في الجزائر".

وعرفت هذه الطبعة مشاركة دولة صديقة وهي روسيا كضيفة شرف بالإضافة إلى مؤسسات القطاع الخاص وسطرت الشركة الجزائرية للمعارض والتصدير في برنامجها لهذه السنة 2017 ندوات حول ترقية الصادرات خارج المحروقات إضافة إلى يوم دراسي يتطرق إلى دور المعارض والصالونات في تنمية الاقتصاد الوطني وشارك في الدورة الـ 49 لمعرض الجزائر الدولي التي انعقدت في ماي 2016 ازيد من 810 عارض من بينهم 405 شركة أجنبية جاءت من 33 بلدا.

دنيا. ع

 

من نفس القسم الوطن