الوطن

الكناس تقرر جر أساتذة الجامعات إلى اعتصام أمام مقر وزارة العمل

بعد استنفاذ كل طرق ترتيب بين النقابة وانهاء النزاع بين مؤسسيها

 

 
قرر المجلس الوطني للأساتذة الجامعيين كناس تنظيم حركة احتجاجية أمام مقر وزارة العمل والتشغيل والضمان والاجتماعي مطلع الأسبوع المقبل، وهذا لإنهاء الصراع القائم بين مؤسسي النقابة، معلنا انه توجه إلى هذا الخيار رغم المراسلات العديدة التي تم توجيهها لمصالح وزارة العمل والضمان الاجتماعي، سواءا بواسطة المكتب الوطني أو محامي النقابة، دون أي رد يذكر على هذه المراسلات.
وأكدت المجلس الوطني للأساتذة الجامعيين كناس في بيان له انه سينظم وقفة احتجاجية سلمية يوم الأحد 14 ماي 2017 وذلك بعد وبعد استنفاذ كل الطرق الودية لحل هذا النزاع في خطوة غير مسبوقة في تاريخ النقابة حسب وصفها بالنظر أن الوقفة الاحتجاجية أمام مصالح الوزارة تأتي بعد استنفاذ كل السبل القانونية والطرق الودية لحل النزاع.
وأوضح المنسق الوطني للنقابة –عبد الحفيظ ميلاط- أن هذا الاحتجاج جاء من خلال ومن خلال قرار مكتبه الوطني للنقابة والمجتمع يوم 24 أفريل الفارط بالعاصمة، كما انه يأتي بعد انقضاء خمس (05) أشهر بالتمام مند إيداع ملف المؤتمر الخامس للمجلس الوطني لأساتذة التعليم العالي، المنعقد بتاريخ 09 ديسمبر 2016 بقسنطينة، والمودع ملفه بتاريخ 14 ديسمبر 2016 على مستوى وزارة العمل والضمان الاجتماعي.
واوضح المتحدث "ان قرار الدخول في احتجاج هو طبقا للقواعد القانونية الإجرائية التي تنص على سقوط حق الإدارة في التحفظ والاعتراض بمرور 60 يوما من إيداع الملف، وهو الأجل الذي انقضى يوم 12 فيفري 2017، دون تبليغنا بأي تحفظات شكلية أو موضوعية حول ملف المؤتمر في الآجال القانونية، فإنه يخول للنقابة الوطنية ويجعل ملف مؤتمرها الخامس المنعقد بقسنطينة مقبولا بقوة القانون."
كما اوضح المنسق الوطني للنقابة –عبد الحفيظ ميلاط- أن النقابة توجهت إلى هذا الخيار  رغم المراسلات العديدة التي تم توجيهها لمصالح وزارة العمل والضمان الاجتماعي، سواءا بواسطة المكتب الوطني أو محامي النقابة. دون أي رد يذكر على هذه المراسلات.
وكان قد اتهم المنسق الوطني لمجلس أساتذة التعليم العالي جناح عبد الحفيظ ميلاط، أطرافا من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بتواطئها مع مدير جامعة الجزائر 2 لمنح الترخيص لجناح المنسق السابق عبد المالك رحماني لعقد اجتماع غير قانوني.
وحذر المنسق الوطني لنقابة" كناس" عبد الحفيظ ميلاط ، من المناورات التي تقوم بها أطراف من داخل الوزارة الوصية ومحاولتها دعم المنشقين عن المجلس الوطني للأساتذة الجامعيين ، معتبرا هذا التصرف ضربا لوحدة النقابة العريقة، وتحييدا ممنهجا لها.
سعيد. ح
 

من نفس القسم الوطن