الوطن

بن غبريط" انطلاق عملية سحب استدعاءات مترشحي البيام "

العملية ستسمر طيلة شهر كامل

 

 
أعلنت وزارة التربية عن انطلاق أمس عملية سحب التلاميذ المترشحين لاجتياز شهادة "البيام" استدعاءاتهم على موقع "اونك" على أن تسمر إلى غاية يوم 6 جوان المقبل، هذا فيما تتواصل عملية سحب استدعاءات المقبلين على امتحان "السنكيام إلى 24 ماي المقبل أي تاريخ إجراء الامتحان.
وجددت أمس وزيرة التربية نورية بن غبريط تأكيدها "أن عملية سحب استدعاءات امتحان شهادة التعليم المتوسط "البيام" ستكون من 6 ماي إلى 6 جوان فيما ستكون من تاريخ 11 ماي إلى 15 موعدا للتلاميذ المقبلين على اجتياز امتحان شهادة البكالوريا".
واضافت بن غبريط " أن عملية السحب المترشحين للامتحانات الرسمية من الموقع الإلكتروني للديوان الوطني للامتحانات والمسابقات، والذي وضعته تحت خدمة التلاميذ وأوليائهم".
وقررت وزيرة التربية ان يكون يوم24 ماي الجاري موعدا لامتحان نهاية مرحلة التعليم الابتدائي "السنكيام"، وتنطلق اختبارات شهادة التعليم المتوسط 2017 يوم الاحد 04  جوان 2017  حيث يجري الاختبار في أربع مواد في اليوم الاول و هي : اللغة العربية - العلوم الفيزيائية و التكنولوجيا - التربية الاسلامية - التربية المدنية، و في اليوم الثاني أي : الاثنين 05 جوان 2017  سيجري التلاميذ ثلاث اختبارات في المواد التالية : الرياضيات - اللغة الانجليزية - التاريخ و الجغرافيا و في اليوم الثالث : الثلاثاء 06 جوان 2017  و هو اليوم الأخير يتم اجراء اختبارات : اللغة الفرنسية - علوم الطبيعة و الحياة و اللغة الأمازيغية للمعنينن بالغة الأمازيغية.
وسيكون الممتحنون خلال الفترة ما بين 11 و15 جوان المقبل على موعد مع امتحان شهادة البكالوريا الذي سيعرف في طبعته لهذه السنة إدراج جملة من الإجراءات، أهمها تقليص عدد المواد الممتحن فيها إلى مادتين يوميا بدل ثلاثة مع الشروع في إجراء الامتحانات على الساعة التاسعة بدل الثامنة.
س. ح
 

من نفس القسم الوطن