الوطن

حجز 234 طن من البطاطا لدى المضاربين كانوا بصدد تخزينها لرفع الأسعار من جديد

إضافة إلى مادة الفرينة

 

 
تم في إطار محاربة المضاربة والاحتكار فيما تعلّق بالمواد الواسعة الاستهلاك حجز 234 طن من البطاطس المخزنة الموجهة للاستهلاك و15 طن من مادة الفرينة خلال شهر أفريل على مستوى ولاية بومرداس، حسبما أفادت به أمس مديرة التّجارة.
وأوضحت عبابسة سامية، بأنّه تمّ حجز كمية البطاطا المذكورة من خلال مراقبة 42 غرفة تبريد على مستوى بلديتي خميس الخشنة وقورصو في فترات متفاوتة من شهر أفريل الماضي بينما مادة الفرينة فقد حجزت لدى عدد من التجار عبر الولاية.
من جهة أخرى، وفيما تعلّق بتقليص ومحاربة التّجارة غير شرعية، أفادت مديرة التّجارة بأنّه تم تسجيل من خلال 205 تدخلا في الفترة المذكورة ما يزيد عن 90 مخالفة تتمثل أخطرها في ممارسة نشاط تجاري غير قانوني وبدون سجّل تجاري ودون حيازة محل تجاري.
كما تتمثل هذه المخالفات استنادا إلى نفس المصدر في ممارسة نشاط تجاري خارج عن موضوع السجل التجاري وعدم فوترة السلع والمواد الموجّهة للتّسويق التي بلغت قيمتها المالية نحو40 مليون دج، وفيما تعلّق بمراقبة المنتجات والخدمات الّتي تخضع لأسعار وتعريفات مقنّنة قانونا كشفت مديرة التّجارة بأنّه تم من خلال نحو 420 تدخلا تسجيل قرابة 50 مخالفة تتعلّق أهمّها بممارسة وتطبيق أسعار غير شرعية أو مقننة وبعدم فوترة السلع والمواد المختلفة الموجهة للتّسويق.
من جهة ثانية، أفادت عبابسة بأنّ فرق مراقبة النوعية وقمع الغش بمتفشيات قورصو وبودواو وخميس الخشنة الحدودية التابعة للمناطق تحت الجمركة بالولاية رفضت دخول 15 منتجا مستورد موجّه للتّسويق بتراب الولاية لعدم مطابقته للمواصفات القانونية المعمول بها في السّوق الوطنية.
وتتمثل أهم هذه المنتجات المعنيّة بعملية الرفض في كل من أواني منزلية وملابس وأحذية وزرابي وقطع غيار السيارات ولوازم إنارة وإكسسوارات الهاتف النقال وأدوات كهربائية ومواد غذائية متنوعة ومكسرات محمضة ومملحة وأطقم الحمامات.
وداد. ع
 

من نفس القسم الوطن