الوطن

الحجار يصل لإنتاج 680 ألف من الحديد والصلب مع نهاية 2017

بعد عمليات الصيانة والتهيئة التي استفاد منها

 

 
كشف المدير العام لمركب الحديد والصلب سيدار الحجار بعنابة الهادي العسكري انه يتوقع تحقيق إنتاج إجمالي ب 680 ألف من منتجات الحديد والصلب القابلة للتسويق بالمركب في سنة 2017 وذلك بعدما دخل هذا المركب مرحلة الإنتاج الفعلي في 24 أفريل المنصرم.
وأوضح الهادي العسكري أمس خلال لقاء بمركب سيدار الحجار مع ممثلي وسائل الإعلام بالولاية لاطلاعهم بسير العملية الإنتاجية أن القدرات الإنتاجية الحالية لمصنع سيدار الحجار تصل إلى 2000 طن من الفولاذ السائل يوميا وقال العسكري أن مخطط الاستثمار الذي خصص لأجله غلاف مالي إجمالي بقيمة 720 مليون دولار يهدف إلى رفع قدرات إنتاج الحديد والصلب بمركب الحجار إلى 1,2 مليون طن من الفولاذ السائل سنويا وذلك في آفاق 2017-2018.
كما أعلن أنه سيشرع في تنفيذ الشطر الثاني من مخطط الاستثمار بإجراء عمليات تحديث وإعادة تأهيل للوحدات والتجهيزات بالمركب ليحقق 2,2 مليون طن من الفولاذ السائل سنويا في آفاق 2020.  مشيرا انه ولمواكبة مخطط عمليات إعادة التأهيل والتحديث التي تشمل مجموع سلسلة إنتاج الحديد والصلب بالحجار خص مخطط الاستثمار الجانب المتعلق بالتكوين وتأهيل الموارد البشرية بعناية كبيرة حيث سيشمل برنامج تكوين ورسكلة المؤهلات بالمركب ما مجموعه 553 عامل من مختلف المستويات. 
وقد مكن اللقاء الذي جمع مدير المركب بوسائل الإعلام من الاطلاع على سير العملية الإنتاجية بمصنع الحجار وذلك ردا على بعض الإشاعات التي روجت لها بعض الأوساط تشير إلى تعطل النشاط الإنتاجي بالمركب.  للتذكير فقد استفاد مركب سيدار الحجار من عمليات صيانة وتحديث وتأهيل لمنشآته ووحداته الإنتاجية تدخل في إطار مخطط استثمار لفائدة هذا المركب، وقد مكن مخطط الاستثمار من إعادة تشغيل الفرن العالي رقم 2 وبعث العملية الإنتاجية من جديد بعد توقف دام أكثر من 15 شهرا.
دنيا. ع
 

من نفس القسم الوطن