الوطن

تأخير تسجيلات الباك الأولية إلى سبتمبر القادم عوض أوت

تقليص الرغبات تحرك الطلابي الحر ويطالب:

 

 
انتقد الاتحاد العام الطلابي الحر قرار وزارة التعليم من خلال تقليصها قائمة الرغبات المقترحة على الطلبة إلى 3 فقط، حيث أعتبر التنظيم أن هذا قرار يعد تضييقا واضحا على رغبات الطالب، وعدم منحه الفرصة الكافية لاختيار التخصص المرغوب فيه.
واكد الاحاد في رسالة رفعها إلى حجار أن تقليص الرغبات إلى 3 يعد تضييقا واضحا على رغبات الطالب، وعدم منحه الفرصة الكافية لاختيار التخصص المرغوب فيه، وبالتالي على الوزارة الوصية التدخل من اجل تأخير التسجيلات الأولية لناجحي البكالوريا لدورة جوان2017 إلى شهر سبتمبر القادم مع ضرورة تحديد معدل 10 من 20 للالتحاق بالتخصصات حقوق والأدب العربي وكذا العلوم السياسية.
وشدد الاتحاد بضرورة تأخير التسجيلات الأولية إلى شهر سبتمبر القادم بعد أن كانت تجرى في شهر أوت عقب الإعلان عن نتائج شهادة البكالوريا.
في المقابل سجل التنظيم الطلابي تأخر الدخول الجامعي لهذا الموسم على غير العادة إلى نهاية الثلاثي الثاني بسبب موجة الاضطرابات التي عرفتها جل الجامعات، ووجه بالمناسبة نداء إلى الوزيرة لاتخاذ التدابير اللازمة لضمان دخول جامعي ناجح للموسم القادم"
هذا فيما تطرق في المقابل إلى برنامج الوزارة الخاص بعملية الملف التحويلات الذي كان تعالج مركزيا وحذر الاتحاد من خلق الكثير من المشاكل"، وبالتالي يجب أن يكون الأمر على مستوى الجامعات.
وعرج   الاتحاد العام الطلابي الحر للحديث عن تأجيل الندوة الوطنية الخاصة بتقييم الخدمات الجامعية إلى الثلاثي الأخير لسنة 2017، حيث عبر عن اسفه حيال هذا التأجيل بعد عقد عليها آمال كبيرة لإصلاح القطاع، مؤكدا أن القطاع يعمه الفوضى، ويجب على القطاع البحث عن حلول جذرية لأن الأمر لم يعد يتحمل السكوت أو التأجيل.
عثماني مريم
 

من نفس القسم الوطن