الوطن

5منح إضافية لرواتب موظفي المصالح الاقتصادية

حملتها قائمة انشغالات "الأسنتيو" التي رفعت إلى بن غبريط

 

 
جددت التنسيقية الوطنية للمصالح الاقتصادية ندائها إلى وزارة التربية للنظر في مطالبها والتي احصتها في 10 انشغالات على رئيسا اعتماد منحة المسؤولية التسيير للنائب المقتصد في حالة ارغامه على التسيير وفقا للتعليمة الوزارية رقم 03 المؤرخة في 12ديسبمبر 2015.
كما دعت التنسيقية المنضوية تحت لواء النقابة الوطنية لعمل التربية "الأسنتيو" إلى اشراك بقية الفئات الخاصة بالمصالح الاقتصادية في الحركة التنقلية وتطبيقها بنفس الوتيرة في جميع الولايات من دون أي تمييز وهذا عملا بالمنشور الإطار رقم 05-96 المرخ ي 29دسيبمبر 1996 وكذا المنشور التكميلي رقم280 المؤرخ في 23 افريل2006 واللذان اشتراطات فقط التثبيت وكذا القضاء المدة القانونية لتعيناتهم سواء كانت ادارية او عن طريق اللجنة.
ومن بين جملة المطالب التي حرصت التنسيقية على ذكرها التقييد بالعمل بالتعليمة الوزارية رقم3 المؤرخة في 12ديسبمبر 2015 والتي اصبحت اصلا وليس استثناء وذلك بصفة استثنائية وعند الاقتضاء في حالة العجز فقط مع اعتماد الية التوزيع العادل وذلك للقضاء على مشكل التكليف، مع المطالبة باعتماد رتبتين لجميع موظفي المصالح الاقتصادية والمطالبة بمنحة الصندوق والمسؤولية وكذا منحة توزيع الكتاب المدرسي.
وتطالب التنسيقية كذلك بإعفاء المسير من تسديد منحة المعوزين "الخاصة بـ 3آلاف دج بسبب الصعوبات والمخاطر التي تلازم هذه العملية واعتماد منحة خاصة بالتكليف في مؤسسات أخرى.
وشددت في سياق آخر على القضاء على المناصب الآيلية للزوال وذلك بترقية موظفي هذه الاسلاك وذلك عملا بما جاء في التعليمة 004 المؤرخة في 6جوليلة 2014 المتعلقة بكيفية تطبيق الأحكام التنظيمية المتعلقة بالموظفين المنتميين للأسلاك الخاصة بالتربية الوطنية وفقا للمرسوم التنفيذي رقم08-315 في فقرته08 المتعلقة بالوضعيات الخاصة، مع ضرورة اعادة النظر في القرار 829 بما يتعارض مع قانون المحاسبة العمومية 90-21.
وفي الأخير أصرت تنسيقية المقتصدين على اهمية تثمين الشهادات وفق لما نصت عليه المادة 107 الفقرة 01 من الأمر06 -03 المؤرخ في 15جويلية2006 المتضمن القانون الأساسي العام للوظيفية العمومية، وهذا قبل ان تلوح باحتجاجات مع نهاية السنة الدراسية الحالية داعية العمال إلى تجنيد انفسهم للمشاركة بقوة فيها.
عثماني. م
 

من نفس القسم الوطن