الوطن

كوبلر: جهود الجزائر لحل أزمة ليبيا تتناسب مع توجهات وجهود الأمم المتحدة

وصف الزيارة الأخيرة لمساهل إلى ليبيا بـ"الهامة"

 

مساهل يحيي ارادة الليبيين في التوجه نحو السلم بعيدا عن كل تدخل أجنبي

 

حيا وزير الشؤون المغاربية والاتحاد الافريقي وجامعة الدول العربية  عبد القادر مساهل "ارادة" الشعب الليبي في اعادة الامن و السلم في بلاده بعيدا عن كل تدخل  أجنبي، وصرح في هذا الشأن يقول: أن "هناك ارادة لدى  الليبيين في التوجه نحو السلم. لمسنا ذلك لدى المواطنين العاديين و في نفس الوقت لدى المسؤولين السياسيين. و اعتقد اليوم ان عمل الجميع لا يتمثل في  تدخلنا في شؤونهم الداخلية".

عبد القادر مساهل وعقب محادثاته مع الممثل الخاص للأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة ورئيس بعثة الدعم الأممية إلى ليبيا  مارتن كوبلر، بالجزائر أمس قال إن "الحل يجب ان يكون ليبيا  يومها سيتمثل دورنا في دعمه و مرافقته".

بدوره أكد الممثل الخاص للأمين العام الأممي في ليبيا مارتن كوبلر، أن الجهود التي تقوم بها الجزائر لحل أزمة ليبيا عن طريق حل "ليبي ليبي" فوق الأراضي الليبية مشجعة، مشيرا إلى أن جولة مساهل  إلى ليبيا الأسبوع الفارط هي في غاية الأهمية لحل الملف الليبي.

وصرح كوبلر في ختام لقائه بوزير الشؤون المغاربية قائلا: "إن مساهل  صديق وأنا معجب بحكمته والنصائح التي يسديها لنا. لقد تطرقنا إلى جولته في  ليبيا وأظنها كانت غاية في الأهمية لتعزيز الرسالة التي مفادها أنه لا بديل  عن الحوار السياسي وليس هناك حل عسكري".

خالد. ش

 

من نفس القسم الوطن