الوطن

نحو إدماج نزلاء مؤسسات إعادة التربية وتمكينهم من استحداث مؤسسات

من خلال برنامج يهدف إلى تكوين هؤلاء في مجال البيئة

 

 
قررت الحكومة تحضير نزلاء المؤسسات إعادة التربية للاندماج من جديد مهنيا في المجتمع من خلال استحداثهم لمؤسسات مصغرة في مجالات بيئية حيث يستهدف برنامج تكوين نزلاء مؤسسات إعادة التربية في مجال البيئة 35 مؤسسة عبر الوطن.
ويتضمن هذا التكوين حسبما استفيد لدى المعهد الوطني للتكوينات في البيئية المشرف على هذه العملية. مجالات في التحسيس  البيئي وتسيير النفايات وتسيير الماء و البستنة، وحسبما ذكره إطار بالمعهد  الوطني للتكوينات البيئية للجزائر العاصمة والتابع لوزارة الموارد المائية و  البيئة على هامش الصالون الدولي للرسكلة و معالجة النفايات الذي تتواصل  فعالياته أمس بوهران، وتهدف هذه العملية التي جاءت تطبيقا للاتفاقية المبرمة مع وزارة العدل في  2014 إلى تحضير نزلاء المؤسسات إعادة التربية للاندماج من جديد مهنيا في  المجتمع من خلال استحداثهم لمؤسسات مصغرة في مجالات بيئية كما أضاف المهندس  محمد دحمان بلقاسم أمين.
كما يستفيد من هذه المبادرة التي تسمح باستحداث نوادي خضراء على مستوى المؤسسات المذكورة العاملين بها ليكونوا منشطين من أجل ديمومتها واستمرارية المشاريع المستحدثة من قبل النزلاء في إطار هذه النوادي إضافة إلى تنظيم مسابقات بين مختلف مؤسسات إعادة التربية لاختيار أفضل المشاريع.
عثماني. م
 
 

من نفس القسم الوطن