الوطن

قيادة الجيش تسهر على توفير كل الأدوات للتصدي للتهديدات الأمنية

اللواء حولي قال إنها واعية بأهمية العمل المشترك ضمن المبادرة (5+5دفاع) ويؤكد:

 

 
جددت الجزائر أمام الشركاء الدوليين التأكيد على أهمية التنسيق الدولي لمكافحة الإرهاب والتهديدات الأمنية العابرة للقارات، جاء ذلك على لسان قائد القوات البحرية اللواء حولي محمد العربي، في كلمة له ألقاها نيابة عن الفريق أحمد قايد صالح في اجتماع رؤساء أركان القوات البحرية لجيوش مبادرة (5 زائد 5).
وقال التحدث أن قيادة الجيش الشعبي الوطني تهتم بهذا الدعم وعيا منها بوجوب العمل المشترك في إطار التعاون الأمني الجهوي، لاسيما ضمن المبادرة (5 زائد 5 دفاع) وذلك طبقا للقوانين الدولية ومع الاحترام المتبادل للسيادة الوطنية لكل الدول.
وقد نظم الجيش الوطني الشعبي ممثلا في قيادة القوات البحرية، أمس، بالنادي الوطني للجيش بني مسوس بالجزائر العاصمة، الاجتماع التاسع لرؤساء أركان بحريات البلدان الأعضاء في مبادرة (5 زائد 5 دفاع)، وذلك في إطار تنفيذ برنامج أنشطة التعاون العسكري المتعدد الأطراف لهذه المبادرة لسنة 2017.
وأوضح خلاله قائد القوات البحرية اللواء حولي محمد العربي أمام رؤساء أركان بحريات البلدان الأعضاء في المبادرة المشاركين في الاجتماع "أهمية هذا اللقاء الذي يمثل فرصة ثمينة وإطارا متميزا لتبادل وجهات النظر والخبرات، وكذا مناقشة المسائل ذات الاهتمام المشترك لبحرياتنا قصد المضي قدما نحو تجسيد الأهداف المرجوة من خلال هذه المبادرة التي أصبحت مرجعا في ميدان التعاون الجهوي".
إكرام. س
 

من نفس القسم الوطن