الوطن

الشروع في سحب استدعاءات مترشحي "السنكيام" على موقع "أونك"

فيما سيشرع في سحب استدعاءات البكالوريا بداية من 11 ماي المقبل

 

 
أعلنت وزارة التربية عن تواريخ سحب الاستدعاءات الخاصة بالمقبلين عن الامتحانات الرسمية مشيرة عن انطلاق أمس أول عملية سحب التلاميذ المترشحين لاجتياز امتحان شهادة التعليم الابتدائي "سنكيام" وهي العملية التي ستسمر إلى غاية يوم 24 ماي المقبل أي تاريخ إجراء الامتحان.
وبخصوص باقي الامتحانات الرسمية الأخرى أكدت وزارة التربية "أن عملية سحب استدعاءاتها ستكون من 6 ماي إلى غاية 15 جوان، حيث أنه من تاريخ 11 ماي إلى 15 سيكون موعدا للتلاميذ المقبلين على اجتياز امتحان شهادة البكالوريا، ومن 6 جوان إلى غاية 15 من نفس الشهر بالنسبة للمقبلين على امتحان شهادة التعليم المتوسط "البيام".
وحسب الوزارة "انه تتم عملية السحب المترشحين للامتحانات الرسمية من الموقع الإلكتروني للديوان الوطني للامتحانات والمسابقات، والذي وضعته تحت خدمة التلاميذ وأوليائهم".
وأوضحت في سياق آخر" أن موعد الامتحانات الرسمية لن يتم فيها أية تعديلات، إلا ما تعلق بامتحان نهاية مرحلة التعليم الابتدائي "السنكيام" الذي تقرر أن يكون يوم 24 ماي المقبل بدل يوم 28 بسبب تزامنه مع ليلة الشك شهر رمضان، فيما سيجتاز تلاميذ السنة الرابعة متوسط امتحان "البيام" من 4 إلى 6 جوان، بينما امتحان شهادة البكالوريا، فحدد من 11 إلى 15 من شهر جوان المقبل ".
وأشارت الوزارة " أن مرحلة الإعلان عن النتائج النهائية ستكون على مستوى الثانويات بداية من يوم 7 جويلية المقبل، وأن الامتحانات الثلاثة ستكون في دورة واحدة".
 
 
عثماني مريم

من نفس القسم الوطن