الوطن

35 عارضا محليا وأجنبيا حاضر في معرض الرسكلة ومعالجة النفايات بوهران

سيتيح فرصة للشباب المقاول لعرض تجاربهم في هذا المجال

 

 
أشرف والي وهران عبد الغني زعلان بحضور إطارات من وزارة الموارد المائية والبيئة ومشاركة عارضين من سويسرا وفرنسا  والولايات المتحدة الأمريكية على افتتاح الصالون الدولي الأول للرسكلة ومعالجة النفايات "روسكلينغ اكسبو"  بمشاركة زهاء 35 عارضا من داخل وخارج الوطن.
وخلال تصريحه للصحافة  أكد والي ولاية وهران أن "نشاط الرسكلة وتثمين المواد  المستعملة يأخذ حيزا كبيرا في برنامج الحكومة"، مبرزا بأن "التوسع المطرد الذي تعرفه ولاية وهران يتطلب مواكبة التطورات الحاصلة في مجال جمع النفايات المنزلية والصناعية التي لها قيمة مالية كبيرة من خلال رسكلتها فضلا على أنها  تساهم في المحافظة على البيئة وصحة المواطنين".
ويهدف هذا الصالون الذي يدوم أربعة أيام إلى التعريف بالتجارب المحلية والأجنبية في مجالات الفرز ورسكلة النفايات قصد تثمينها، وكذا إلى تحسيس المواطن  بمسألة البيئة والمحافظة عليها من أجل توفير محيط أحسن لأجيال المستقبل، كما تم برمجة خلال هذه التظاهرة عدة منتديات ولقاءات ومحاضرات وورشات لتحسيس المواطنين ومهني الرسكلة للتقليص من النفايات المنزلية والصناعية من  أجل حماية البيئة.
وتشكل هذه التظاهرة فرصة للالتقاء بين مصنعي تجهيزات الفرز والرسكلة وجمع  النفايات والممونين حيث سيتم عرض المنتجات الجديدة والخدمات مما سيسمح  بالاستفادة من التجارب الجديدة والبحث عن سبل الشراكة من أجل تطوير صناعة رسكلة النفايات.
كما يتيح هذا الموعد، المقام تحت رعاية وزارة الموارد المائية والبيئة وولاية وهران، للشباب المقاول فرصة عرض تجاربهم في هذا المجال.
دنيا. ع
 

من نفس القسم الوطن