الوطن

لجنة عقود التشغيل تدعو لاحتجاج مفتوح لإنصاف الأساتذة الاحتياطيين

على خلفية حرمانهم من مناصب عمل بسبب سوء تسيير في ملفات التقاعد

 

 
أعلنت اللجنة الوطنية لعمال عقود ما قبل التشغيل والشبكة الاجتماعية الدخول في احتجاج مفتوح تنديدا على التجاوزات الحاصلة عبر العيديد من مديريات التربية بخصوص المناصب الخاصة بالأساتذة الاحتياطيين، والذي حال دون ناجحي مسابقة 2016 الحصول عليها رغم التدابير المتخذة من قبل وزارة التربية.
وشددت اللجنة في بيان صحفي على الزحف للاحتجاج أمام مديريات التربية بسبب تلاعب مدراء التربية بالمناصب المخصصة للاحتياطيين وعدم استدعاء الأغلبية منهم لإمضاء التزام التوظيف، موضحة "انه نظرا للتلاعب الذي تعرفه مديريات التربية فيما يخص المناصب الموجهة للأساتذة الاحتياطيين للسنة الجارية، وعلى سبيل المثال بولاية الجلفة فانه تقرر الدخول في احتجاج مفتوح للمطالبة بالاستفادة من التوظيف ضمن القوائم الاحتياطية لسنة 2016-2017 والاستدعاء الفوري للناجحين. ونظرا لضيق الوقت الذي لا يصب في صالح الأساتذة الاحتياطيين على مستوى العديد من الولايات.
وحذرت لجنة عقود ما قبل التشغيل من سخط الأساتذة الاحتياطيون الذين لم يتم استدعائهم من طرف مديريات التربية من أجل استلام مناصبهم بسبب التلاعبات التي تشهدها هذه الأخيرة فيما يخص المناصب الشاغرة في الوقت الذي أن مودعي الملفات للتقاعد وصلت إلى عدد كبير مما يتيح الفرصة لاستفادة كل القوائم الاحتياطية من حقها في التوظيف مشيرة " أن تعنت مديريات التربية في عدم إحصاء وإيداع ملفات التقاعد في وقتها، فوت الفرصة على الناجحين في قوائم الاحتياط.
واكدت أن الاحتجاجات والتي ينتظر ان تكون وطنية تهدف إلى تحقيق مختلف مطالبها التي رفعتها الى وزيرة التربية نورية بن غبريط للنظر فيها بوجه السرعة منها إدراج المناصب الشاغرة في طوري المتوسط والثانوي في الأرضية الوطنية مع الإعلان عن مسابقة في الطور الابتدائي.
سعيد. ح
 

من نفس القسم الوطن