الوطن

"توتال" تشرع في إنجاز وحدة لتصنيع زيوت التشحيم بوهران

بقدرة إنتاج تصل بداية من السنة الأولى إلى 40 ألف طن سنويا

 

 
أعلنت شركة توتال لمواد التزييت الجزائر عن انطلاق أشغال بناء مصنع لإنتاج وتعبئة زيوت التشحيم بالقطب الصناعي لبـطـِيـوة الواقع بولاية وهران بقدرة إنتاج تصل بداية من السنة الأولى إلى 40 ألف طن سنويا ".
وأفادت شركة توتال لمواد التزييت الجزائر في بيان لها ان، هذا القرار جاء عقب اللقاء الذي جمع كل من الوزير الاول عبد المالك سلال، و برنارد كاربو، المدير العام لشركة توتال لمواد التزييت الجزائر، وبحضور كل من عبد الغني زعلان والي ولاية وهران و جيرار مينار القنصل العام لفرنسا ، لوضع حجر الأساس للمصنع المستقبلي حيث انه من المقرر بناء هذه الوحدة على قطعة أرض تقدر بـ 41  الف   متر مربع بقدرة إنتاج تصل بداية من السنة الأولى إلى 40  الف  طن سنويا، ويمكن مضاعفة هذا الإنتاج تدريجيا لتتناسب السعة مع الطلب المحلي وكذلك المحتمل تصديرها."
واضاف ذات المصدر ان "المصنع  سيقوم في أولى مراحل تشغيله المرتقب أن يكون خلال الربع الأخير من عام 2018 - بتصنيع مجموعة واسعة من زيوت التشحيم منها: زيوت المحركات "الكوارتز" للمركبات الخفيفة، زيوت المحركات من نوع "روبيا" للمركبات الثقيلة، الزيوت الهيدروليكية من نوع "الأزولا" و"أكيفيس" الزيوت الصناعية من نوع "سريولا" و "كارتر"، وكذلك نقل الحركة". 
وفي نفس السياق قال برنارد كاربو أن "هذا المشروع يندرج ضمن الاستراتيجية التنموية لشركة توتال لمواد التزييت الجزائر، التي عرفت نموا قويا منذ تأسيسها في عام 2003، حيث بلغت حصتها في السوق حوالي 14 بالمائة  سنة 2016. سمح لها هذا الحجم المحتشم باستثمار 4.5 مليار دينار في هذا المصنع باحترام المعايير الدولية " وأضاف " نحن فخورون بكون أن زيوت التشحيم هذه سيتم إنتاجها في هذا المصنع من قبل جزائريين وللجزائريين، استنادا للمقاييس العالمية وبنفس الأداء للمنتجات التي يتم تصنيعها في أفضل المصانع لمجموعة توتال في فرنسا وباقي أنحاء العالم".
واشار ذات المصدر انه "بالنسبة للاقتصاد الجزائري، يعد مصنع بطيوة، للإنتاج المحلي بديلا للاستيراد، وبالتالي سوف يزيد من القيمة المضافة في البلاد. " من خلال إنشاء 200 منصب عمل مباشر وغير مباشر في منطقة وهران، هذه الوحدة ستقوم بتوطيد وتسجيل حضورنا في الجزائر على المدى الطويل" جيروم ديشامبس مدير العمليات بقسم التسويق والخدمات لمجموعة توتال في منطقة البحر الأبيض المتوسط و المحيط الهندي".
وتعتبر "توتال" مجموعة عالمية شاملة في مجال الطاقة، واحدة من شركات النفط والغاز العالمية الرائدة، كما أنها لاعب رئيسي في مجال الطاقة الشمسية مع شركة سونباور وتوتال للطاقة الشمسية. يلتزم 98 000  متعاون من أجل طاقة أفضل وأكثر أمنا، أكثر نظافة، أكثر كفاءة، أكثر ابتكارا ووصولا إلى أكبر عدد ممكن. الشركة متواجدة اليوم في أكثر من 130 بلدا، كما أنها تسعى جاهدة لضمان مرافقة ايجابية لنشاطاتها في المجالات الاقتصادية والاجتماعية والبيئية  total.com.".
خالد. ش
 

من نفس القسم الوطن