الوطن

استحداث 12 رتبة للأسلاك المشتركة وزيادات في منحهم تصل إلى 40 بالمائة !!

من خلال المرسوم التنفيذي الخاص بالنظام التعويضي لهذه الفئة

 

 
أبرقت المديرية العامة للوظيف العمومي تعليمة وزارية مشتركة إلى مختلف المصالح المالية عبر الوطن تحدد كيفيات تطبيق المرسوم التنفيذي 10-134 المؤرخ في 13/05/2010 المتضمن النظام التعويضي للأسلاك المشتركة المعدل والمتمم على الرتب المستحدثة وفق المرسوم التنفيذي 16-280 المؤرخ في 02/11/2016 المتضمن تعديل القانون الأساسي الخاص بالأسلاك المشتركة.
وأكدت المديرية العام للوظيفة العمومية والاصلاح الاداري في ارساليتها والتي وجهت إلى كل من مسؤولي الموارد البشرية في المؤسسات والادارات العمومية والمراقبون الماليون ومتفشيات الوظيفية العمومي  حول  كيفيات تطبيق الرتب الجديدة وانظمة تعويضها ان مستجدات هذه الاخيرة ناتجة عن المرسوم  التنفيذي رقم16\280 المؤرخ في 2نوفمبر2016 الذي يعدل ويتمم المرسوم08\04' المؤرخ في19جانفي ا2008، المتضمن القانون الأساسي الخاص بالموظفين المنتميين للأسلاك المشتركة في المؤسسات والادارات العمومية وكذا المرسوم التنفيذي الذي يؤسس النظام التعويضي للموظفين للأسلاك المشتركة.
ونقلت ارسالية الوظيف العمومي "انه احدث المرسوم التنفيذي رقم16\280  المؤرخ في 2نوفمبر2016 رتبا جديدة في مختلف الشعب التابعة  للأسلاك المشتركة في المؤسسات والادارات العمومية ويتعلق الامر برتبتي مساعد متصرف" الصنف11" ومتصرف محلل "الصنف13 في شعبة الادارة العامة ورتبة مترجم، وكذا ترجمة متخصص صنف13 في شعبة الترجمة، وكذا الترجمة الفورية ورتبتي مساعد مهندس مستوى1 الصنف11 ومساعد مهندس مستوى2 الصنف12 في شعب المخبر والصيانة والاعلام الالي والاحصائيات ورتبتي مساعد وثائقي امين محفوظات رئيسي الصنف 11 ووثائقي امين محفوظات محلل الصنف 13 في شعبة الوثائق والمحفوظات.
وفي هذا الصدد وحسب ذات المصدر فان الموظفين والاعوان العموميين الذين تم ادماجهم او توظيفهم في الرتب المستحدثة يستفيدون من النظام التعويضي الخاص بالأسلاك المشتركة كما حدده المرسوم التنفيذي رقم10\134 المؤرخ في 13ماي 2010.
وكشفت التعليمة أن علاوة المردودية قدرت بـ 30 بالمائة من الراتب الرئيسي مع تعويض الخدمات الادارية المشتركة بنسبة 40 بالمائة من الراتب الرئيس بالنسبة للرتب التابعة إلى شعب الادارة العامة والترجمة والترجمة الفورية والوثائق والمحفوظات.
وأشارت في ذات السياق ان تعويض الخدمات التقنية المشتركة سيكون بنسبة 40 بالمائة من الراتب الرئيسي بالنسبة للرتب التابعة الى شعب المخبر والصيانة، والاعلام الآلي والاحصائيات، مع تعويض دعم نشاطات الادارة بنسبة 10بالمائة.
وفي الأخير حرصت مديرية الوظيف العمومي على كل المسؤولين المحليين على اتخاذ كل الاجراءات اللازمة لضمان التطبيق الجيد لهذه التعليمة مع السهر على اعلامها بكل صعوبة قد تنجم عن ذلك.
 
 
عثماني مريم

من نفس القسم الوطن