الوطن

تبون: الجزائر ليست مزبلة للحاويات

كشف عزم الحكومة على منع استيراد اللحوم المجمدة والأجبان

 

مشروع جديد لبيع السلع مباشرة للمستهلك للقضاء على المضاربين

 

كشف وزير التجارة بالنيابة عبد المجيد تبون عن منع استيراد اللحوم الجامدة والتي قال أنها تسوق بنفس أسعار اللحوم الطازجة كما شدد أيضا على عمل مصالح وزارة التجارة لمحاربة المضاربين في الأسعار و القضاء على نشاطهم الموازي، وأوضح ذات المسؤول الحكومي أن الدولة لن تتخلى عن طابعها الاجتماعي، مؤكدا أن مصالحه ستعمل على محاربة المضاربين، والقضاء على نشاطهم.

عبد المجيد تبون وخلال لقاء جمعه بممثلي جمعيات حماية المستهلك أكد وفرة مختلف المواد الغذائية خاصة الواسعة الاستهلاك منها خلال شهر رمضان الكريم وبأسعار معقولة وأكد عمل مصالح وزارة التجارة على محاربة المضاربين في الأسعار والقضاء على نشاطهم 

كما أعلن عن تكليف كل مديريات التجارة للتدخل السريع والآني في حالة تسجيل أي خروقات أو تجاوزات وهذا لتطبيق ما ينص عليه القانون انطلاقا بالأعذار بالغلق وصولا إلى سحب السجل التجاري في حلة تسجيل مخالفة.

وبخصوص قضية رخص الاستيراد، اتهم تبون بعض المتعاملين الاقتصاديين الجزائريين الذين قدموا شكاوى لبعض الدول الأوروبية على خلفية هذه الإجراءات، داعيا إياهم بالتحلي بالوطنية في سبيل حماية المنتوج المحلي.

كما اقترح ذات المسؤول الحكومي مرسوم وزاري لبيع المنتوج مباشرة للمستهلك وهذا لوضع الحد للاحتكار والمضاربة بالأسعار التي يدفع المواطن ثمنها في ظل التغييرات التي تشهدها أسعار مختلف المواد الغذائية من وقت إلى آخر.

محمد الأمين. ب

 

من نفس القسم الوطن