الوطن

سلال في زيارة عمل وتفقد لولاية وهران اليوم

سيعمل خلالها بدراسة تقدم عديد المشاريع التنموية

 

 

يقوم اليوم الوزير الأول عبد المالك سلال بزيارة عمل وتفقد إلى ولاية وهران سيعمل من خلالها على سير أشغال المشاريع الحيوية والتنموية التي عرفتها في وقت سابق، وتندرج هذه الزيارة للوزير الأول في إطار تنفيذ برنامج التنمية لرئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة التي سيقوم من خلالها بدراسة سير تنفيذ وتقدم عدة مشاريع اجتماعية واقتصادية في الولاية التي استفادت من عديد المشاريع التنموية الهامة.

وسيكون الوزير الأول مرفقا في زيارته هذه بوفد وزاري هام، وتعد هذه الزيارة الثانية لولاية وهران في ظرف قياسي من حيث وتيرة متسارعة للمشاريع التنموية، سيما ذات الطابع الصناعي والاجتماعي.

وفيما يتعلق بالشق الاقتصادي سيما ما تعلق بالاستثمار الصناعي عرفت وهران مؤخرا انطلاق انجاز رابع مصنع لمجمع توسيالي للحديد والصلب، في إطار الشراكة الجزائرية-التركية، حيث سيسمح المجمع بالوصول إلى طاقة تشغيل قدرها خمسة آلاف منصب عمل مباشر.

ومن المنتظر أن يلتقي الوزير الأول والوفد الوزاري المرافق له بالمجتمع المدني الوهراني للاستماع لانشغالاته بخصوص التنمية المحلية، ومتابعة تنفيذ المشاريع والبرامج المحلية كما انه سيقوم بتوجيه خطاب سياسي يتعلق بالتشريعات والذي تراهن من خلاله الحكومة على نسبة مشاركة عالية للمواطنين.

هني. ع

 

من نفس القسم الوطن