الوطن

29 مؤسّسة تشارك في الصالون الحادي عشر للتشغيل بالعاصمة

تقترح 3 آلاف منصب عمل في مجالات صناعة السيارات، البناء، الفلاحة والخدمات

 

 

افتتحت يوم أمس فعاليات الصالون الحادي عشر للتشغيل، بديوان رياض الفتح بالعاصمة والذي سيدوم إلى غاية هذا الخميس 20 أفريل الحالي، بمشاركة 29 مؤسسة عمومية وخاصة، وعرف الصالون اقبالا كبيرا لخريجي الجامعات وحاملي الشهادات، وهذا للظفر بوظيفة تتماشى واختصاصهم العلمي للدخول إلى عالم الشغل.

وعن هذه التظاهرة قال محافظ الصالون الوطني للتشغيل علي بلخيري خلال ندوة صحفية، أن هذا الصالون هو فرصة للطلبة المتخرجين حديثا للظفر بمناصب عمل دائمة، كما يهدف حسبه إلى إلغاء العراقيل التي تواجه طالبي العمل، حيث بإمكانهم التعامل مع مسؤولي الموارد البشرية للشركات بكل أريحية سواءا كانت عمومية أو خاصة.

وأضاف المتحدث أنه سيتم تنظيم صالون آخر في ولاية سطيف لإعطاء الفرصة لكافة المناطق، رغم غياب المؤسّسات في الولايات الأخرى، كما ذكر أنه تم اختيار ولاية سطيف لتنظيم هذا الصالون باعتبار الولاية التي تتوسط معظم الولايات الشرقية للوطن.

هذا ويقترح صالون التوظيف حوالي 3000 منصب شغل لفائدة طالبي العمل لاسيما في مجالات صناعة السيارات والبناء والفلاحة والخدمات، وينظم صالون "ملتقى التشغيل 2017" برياض الفتح في كل سنة بمبادرة الوكالة "3س" المتخصصة في الاستشارة والاتصال والتظاهرات والتسويق.

وأوضح محافظ الصالون علي بلخيري في تصريح صحفي خلال حفل تدشين الصالون أن المؤسسات المشاركة تقترح أيضا دورات تكوينية لفائدة حاملي شهادات التعليم العالي والتكوين المهني والشباب المؤهلين من طالبي العمل أو الراغبين في استحداث مؤسساتهم الخاصة، وأشار ذات المسؤول إلى أن قرابة ثلاثين مؤسسة ناشطة في قطاعات الاعلام الآلي والصناعة والصناعات الغذائية والسيارات والبناء والأشغال العمومية إلى جانب الخدمات يتيحون لطالبي الشغل وأصحاب المشاريع فرصة الحصول على منصب شغل أو تربص أو توسيع معارفهم.

ويرى المنظمون أن هذا اللقاء بين المؤسسات والادارات الباحثة عن كفاءات ومستخدمين جدد والشباب طالب العمل يشكل "تظاهرة وساطة تضم مجموعة متنوعة من الفروع والمهن التي من شأنها تشجيع الاختيارات المهنية وتوضيح مسارات التكوين وأماكنها، كما تسعى هذه التظاهرة لأن تكون "فضاء للنقاش والتبادل بين مانحي وطالبي مناصب العمل من خلال سلسلة من الندوات الموضوعاتية والورشات على أساس تقديم السيرة الذاتية والتحضير لاستجواب التوظيف أو التوجيه".

وداد. ع

 

من نفس القسم الوطن