الوطن

بوشوارب: الحكومة أعطت أوامر صارمة للولاة من أجل معالجة مشكل العقار

قال أنع لن يعرقل الاستثمار مستقبلا

 

 

أكد وزير الصناعة والمناجم عبد السلام بوشوارب أن "مشكل العقار لن يطرح بالنسبة للاستثمار مستقبلا" مشيرا ان الحكومة وبالتعاون مع الولاة وضعت العديد من الإجراءات من اجل التخلص من هذا الإشكال وفتح الأبواب امام المستثمرين.

وأوضح بوشوارب على هامش زيارته للحظيرة الصناعية بواد سلي أمس،  "مشكل العقار الصناعي لن يعرقل الاستثمار في ظل التعليمات التي تلقاها الولاة واستراتيجية الحكومة الهادفة لخلق مناطق نشاطات صناعية واستغلال جميع العقارات المتاحة". و لدى معاينته للحظيرة الصناعية ببوقادير دعا المسؤول الأول على قطاع الصناعة إلى تسريع إجراءات الدراسة و أشغال انجاز حظيرتين صناعيتين واد سلي وبوقادير و التي تبلغ مساحتهما 310 هكتار "وهي مساحة غير كافية -حسبه -بالنسبة لولاية الشلف ذات العمق الإفريقي والموقع الاستراتيجي الذي يطل على البحر الأبيض المتوسط".  كما ثمن بالمناسبة مناطق النشاطات الصناعية العشر التي تم انجازها بتمويل من خزينة الولاية حيث تتربع إجمالا على مساحة 126 هكتار. كما تم مؤخرا استحداث منطقة نشاطات ببلدية سيدي عبد الرحمن مخصصة لنشاطات تربية المائيات، حسب الشروحات المقدمة للوزير.  كما عاين بوشوارب أشغال إنجاز وحدة جديدة لإنتاج الإسمنت بالمجمع الصناعي للإسمنت الجزائري فرع الشلف حيث شدد على ضرورة تسريع وتيرة الانجاز لدخولها حيز الخدمة ابتداءا من الفاتح أكتوبر 2017.  وستسمح هذه الوحدة الجديدة برفع الإنتاج من 2 مليون طن إلى 4 ملايين طن فيما تقدر كمية إنتاج مصانع الاسمنت في الجزائر (خاصة وعمومية) ب 7 ملايين طن، حسب ما ذكره بوشوارب.  

من جهة أخرى وخلال تفقده وحدة تركيب المولدات الكهربائية، أكد الوزير مرافقة الدولة الجزائرية لمثل هذه المشاريع التي تهدف إلى تغطية السوق المحلية وحتى الأسواق الإفريقية في ظل الطلب المتزايد على الطاقة الكهربائية مطالبا في الوقت ذاته بالسعي و العمل للوصول إلى أعلى نسبة ممكنة من الإدماج والتركيب الميكانيكي.  

دنيا. ع

من نفس القسم الوطن