الوطن

بدوي: قرار ادراج رخصة السياقة البيومترية تهدف للحدّ من حوادث المرور

كشف عن انشاء مندوبية للسلامة المرورية ستنظم كل عمليات الهيكلة

 

 

أكد وزير الداخلية والجماعات المحلية نور الدين بدوي، أن قرار إدراج رخصة السياقة البيومترية جاء بعد استفحال حوادث المرور وكثرتها، وأوضح أنه نتيجة كثرة حوادث المرور التي غالبا ما يكون وراءها العنصر البشري تم استحداث رخصة السياقة البيوميترية قصد التقليل والحد من الحوادث، مؤكدا أن هناك نظام معلوماتي جد متطور خلف رخصة السياقة البيومترية الإلكترونية.

نور الدين بدوي وخلال إشرافه على إطلاق رخصة السياقة البيومترية والشهادة الإلكترونية لترقيم السيارات بالمطبعة الرسمية بالعاصمة، أمس، كشف أنه تم انشاء مندوبية للسلامة المرورية تنظم كل عمليات الهيكلة، مضيفا أن الجزائر مقبلة على مراحل متقدمة جدا من تطوير المرفق الإداري العام.

وتتضمن رخصة السياقة بالتنقيط 24 نقطة يتم سحبها تدريجيا مع كل مخالفة يرتكبها حاملها كما يتم إخضاع المخالف إلى غرامة جزافية وعقوبات جزائية بحسب طبيعة المخالفات في نظر القانون الجديد، وبرخصة السياقة بالتنقيط البيومترية شريحة تحتوي على تطبيق يسمح باستعمال نظام التنقيط بطريقة إلكترونية وآلية.

كما أن البطاقة الرمادية البيومترية تتضمن صيغة جديدة للوحات ترقيم المركبات المشكلة من أرقام وأحرف، حيث تحتوي هذه البطاقة على شريحة بها تطبيقات متعلقة بفحص ومعاينة المركبات وكذا التأمين.

دنيا. ع

من نفس القسم الوطن