الوطن

تعقيدات تقنية حرمت الجزائريين من الأنترنت طيلة 38 ساعة !!

مصالح اتصالات الجزائر تقدم اعتذاراتها وتعد بتعويض المتضررين

 

لم تكن عملية إصلاح ونقل الكابل البحري للإنترنت الذي قامت به شركة اتصالات الجزائر طيلة اليوميين الماضيين بالعملية السهلة بسبب مشاكل تقنية واجهت فريق الصيانة وجعلت الجزائريين يعيشون يوما أخر من إضرابات شبكة الانترنت وهو ما دفع مصالح اتصالات الجزائر للتأكيد على تعويض الزبائن المتضررين من انقطاع خدمة الأنترنت.

وكشف بيان لاتصالات الجزائر أمس أن ترميم شبكة الأنترنت "عرف تأخرا" الى غاية الساعة الثانية (2:00) من صباح امس بسبب "التعقيدات التقنية" التي واجهها الفريق الايطالي عند "تنفيذ عملية اللحام" الخاصة بإعادة توصيل الوصلة الجديدة عبر الكابل البحري، وجاء في بيان المؤسسة "تعلم اتصالات الجزائر زبائنها الكرام  أنه تم تسجيل تأخر في ترميم شبكة الإنترنت  بسبب التعقيدات التقنية التي واجهها الفريق  الايطالي عند تنفيذ عملية اللحام و الذي نجح في استكمال الربط بشكل صحيح على  الساعة  2:00 صباحا"، بدل من الواحدة صباحا كما أعلن عنه المؤسسة في وقت سابق"  مشيرة ان حركة الأنترنت قد عادت إلى حالتها الطبيعية عبر الكابل البحري SMWE4  عقب الانتهاء من عملية  قطع الكابل وإعادة توصيله بالوصلة الجديدة بغرض تحويله  الى غرفة انزال التي تبعد عن شاطئ سيدي سالم (عنابة) بحوالي 100 متر" . وذكر المصدر ذاته أن مصالح اتصالات الجزائر "باشرت إجراء التعديلات اللازمة واختبارها أكثر من مرة وهذا للتأكد من أعمال صيانة الكابل وتفاصيل ربط اللحامات".

وتم -حسب المصدر ذاته-»تثبيت الوصلتين في وقت مبكر من صباح أمس" وأشار البيان ذاته، إلى أن هذه العملية "تستلزم قطع مولد التغذية للكابل البحري، ليتمكن الفريق على متن السفينة الايطالية من تأمين اللحام حيث أكد رئيس البعثة الايطالية أن هذه المرحلة تستغرق من 6 الى 7 ساعات ".

وأكدت اتصالات الجزائر أنها وضعت ما مجموعه 120 جيغابيت تحت تصرف مهندسيها ليتمكنوا من توفير خدمة الانترنت " لزبائنها. معتذرة عن هذه "الإزعاجات" الناجمة عن إعادة تأمين الكابل البحري SMW4 ومؤكدة "التزامها بتعويضهم عن الفترة التي شهدت اضطرابات على الشبكة العنكبوتية"، وقد تمكنت اتصالات الجزائر من انهاء العملية في غضون الساعة الثالثة زوالا اين عادت شبكة الانترنت لطبيعتها لتكون اجمال المدة التي عرفت فيها الشبكة إضرابات 36 ساعة كاملة. 

دنيا. ع

 

من نفس القسم الوطن