الوطن

الشروع بداية من الإثنين في إيداع ملفات الاستفادة من سلفات شراء السكنات للأساتذة

تصل إلى 100مليون ولجنة الخدمات الاجتماعية تضع شروط صارمة للحصول عليها

 

 

 

كشفت اللجنة الوطنية للخدمات الاجتماعية لعمال التربية عن فتح التسجيلات الخاصة بسلفة شراء وبناء مسكن وكذا السلفة الاستثنائية، داعية الراغبين من الاستفادة من هذه السلف التقرب لدى مقرات اللجان الولائية لإيداع ملفاتهم ابتداء من يوم الاثنين القادم 17 أفريل الحالي وإلى غاية 17 من شهر ماي الداخل، أي على مدار شهر كامل.

وحددت اللجنة الوطنية للخدمات الاجتماعية شروط صارمة للاستفادة من سلفة السكن حيث أنه يتوجب على ألا يكون المعني في عطلة طويلة المدى، وألا يكون مدينا لدى لجنة الخدمات الاجتماعية كما لا يجب أن تكون مدة الإحالة على التقاعد بالنسبة إليه أقل من مدة تسديد القرض.

وبناء على الاعلان الصادر عن اللجنة فإنه من بين شروط الاستفادة وفق ما نشرته اللجنة الوطنية، أن تقتصر الاستفادة على أحد الزوجين العاملين في القطاع، على أن يلزم المعني بإحضار رخصة البناء سارية المفعول عند تاريخ ايداع الملف مع وثيقة تثبت أن المعني قد شرع فعلا في عملية الشراء معلمة عمال قطاع التربية أن توزع ملفات الاستفادة من سلفة السكن تتم على ثلاث فئات حيث أن الفئة الأولى من سنة إلى أقل من 11سنة أما الفئة الثانية من 11 إلى أقل من 21سنة، والفئة الثالثة من 21سنة إلى 32سنة فما فوق.

وألزمت اللجنة الوطنية للخدمات الاجتماعية كل اللجان الولائية بدراسة ملفات الاستفادة من السلفة حسب سلم تنقيط، يعتمد على الأقدمية في القطاع حيث تمنح له نقطة عن كل سنة على ألا يتعدى 32سنة، كما أنه تقدرر منح ثلاث نقاط كاملة لثنائي في القطاع، ونقطة عن كل سنة لأقدمية وضع الملف، علاوة على أنها قررت منح نقطة واحدة كل متزوج وثلاث نقاط كأقصى حد لكل متزوج وله أولاد.

وتؤكد اللجنة أن قيمة المبلغ المالي الذي يستفيد منه عمال قطاع التربية ستتراوح ما بين 50 و100 مليون سنتيم بخصوص سلفة السكن فيما أن السلفة الاستثنائية فهي لا تتجاوز15مليون سنتيم.

وتزامنا مع هذا أعلنت اللجنة الولائية للخدمات الاجتماعية لعمال التربية لولاية بجاية عن استقبال الملفات أيام الاثنين والثلاثاء والخميس، مشيرة إلى أنه ووفق تعليمات صادرة عن اللجنة الوطنية للخدمات الاجتماعية فبالنسبة للملفات القديمة يتم تحيين الملف بوثائق تتعلق بشهادة العمل ومجمل الخدمات وشهادة عائلية وشهادة عمل للزوج إذا كان في القطاع.

 

 
عثماني مريم

من نفس القسم الوطن